التخطي إلى المحتوى
رابط أسماء مساعدة مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب 1440هـ لشهر ذي القعدة من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

تم إنشاء برنامج مساعدة مقطوعة الضمان الاجتماعي لخدمة المواطنين السعوديين، وتعتبر المساعدة المقطوعة من أهم برامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية، وتم إنشائها للارتقاء بالمستوى المعيشي للطبقات محدودة الدخل، وكذلك المواطنين الذين يتقاضون معاش الضمان الاجتماعي، وتوفير حياة كريمة للسيدات الأرامل والمطلقات، ويتم الاختيار طبقاً لقواعد معينة، يجب أن تتوفر في المتقدمين للحصول على هذه الإعانات المقطوعة، حيث يتم عمل دراسة حالة لكل الحالات المتقدمة لاختيار الحالات الأكثر احتياجاً لمقطوعة الضمان الاجتماعي، وسوف نقوم بتوضيح الحالات التي تستحق المعونة المقطوعة، وشروط الحصول على هذه الإعانات من خلال موقعنا عرب نيوز.

شروط الحصول على مساعدة مقطوعة الضمان الاجتماعي السعودي

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يتم صرف المعونات المقطوعة حسب أسبقية التقديم على هذه المساعدات.
  3. يجب أن يكون المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة ليس لديه سجلات تجارية.
  4. أن الهدف الأساسي الذي من أجله تم إنشاء برنامج المساعدات المقطوعة، هو تحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية للمواطنين محدودي الدخل، وكذلك أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، ومساعدة الأرامل والمطلقات وتوفير حياة كريمة لهم.
  5. أن الحد الأقصى الذي يحصل عليه أي مواطن من المساعدات المقطوعة 30 ألف ريال سعودي.
  6. يجب أن يكون راتب المواطنين المتقدمين للحصول على مساعدة مقطوعة الضمان الاجتماعي غير متجاوز الحد المانع للصرف.
  7. يتم تحديد القيمة النقدية للمساعدات المقطوعة من الضمان الاجتماعي بعد تحديد عدد أفراد الأسرة السعودية، وقيمة الدخل الشهري للأسرة.
  8. تمنح المساعدات المقطوعة مرة واحد خلال السنة.
  9. يستطيع كل المواطنين التقديم على الإعانات المقطوعة بعد مرور عام من تاريخ صرفها.

رابط مساعدة مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب

إن برنامج المساعدات المقطوعة للضمان الاجتماعي، من أهم البرامج التي تخدم المواطنين أصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطة، وتسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دائماً على رفع مستوى معيشة المواطنين، من خلال البرامج التي تقوم بإنشائها، وتحثهم على الذهاب إلى مكاتب الضمان الاجتماعي، الموجودة في كل منطقة من مناطق المملكة السعودية، مع أخذ الأوراق والمستندات التي من خلالها يستطيع كل مواطن أن يثبت أحقيته في الحصول على الإعانات المقطوعة، وناشدتهم الدخول على رابط المساعدة المقطوعة الموجود على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتسجيل والاستعلام.

The post رابط أسماء مساعدة مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب 1440هـ لشهر ذي القعدة من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية appeared first on عرب نيوز.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *