التخطي إلى المحتوى

انهار الأورو مقابل الدينار الجزائري بالسوق السوداء في بداية تعاملات اليوم، الخميس، مقارنة بأسعار الصرف المسجلة يوم أمس الأربعاء بسوق السكوار في الجزائر العاصمة، وسط توقعات بالمزيد في انخفاض اليورو أمام العملة المحلية خلال الفترة المقبلة نتيجة توقف العديد من المشاريع الاستثمارية وتراجع عمليات الاستيراد من الخارج .

سجل سعر صرف 1 أورو في سوق السكوار 190 دج للشراء و195 دج للبيع، وانخفض سعر اليورو أمام الدينار الجزائري بولايات سطيف وعنابة مسجلا 185 دج للشراء و190 دج للبيع، في حين تراجع سعره بشكل ملحوظ بالمناطق الغربية مسجلا 180 دج للشراء و185 دج للبيع بسوق بوقادير ووهران وتلمسان .

وتراجع سعر صرف اليورو بالتعاملات الرسمية بالبنوك في بداية تعاملات اليوم، الخميس، مسجلا 130.66 دج للشراء و133.32 دج للبيع، وأرجع تجار العملة الصعبة حالة انهيار سعر صرف العملة الأوروبية أمام الدينار الجزائري بالسوق الموازية لتراجع الطلب على “الدوفيز” بالاضافة لرفض المغتربين العائدين لأرض الوطن من مختلف الدول بيع ما لديهم من كميات سواء اليورو أو الدولار .

وشهدت الحدود الجزائرية الشرقية حركة كبيرة للمواطنين المتجهين نحو الأراضي التونسية لقضاء العطلة الصيفية، لتنتعش أسعار صرف العملة التونسية بالمناطق الحدودية ووصل سعر صرف 1 دينار تونسي بولاية تبسة إلى 61.5 دينار جزائري، فيما تراوح سعرها خلال الأيام الماضية بين 58 د.ج و60 د.ج.

وتجدر بنا الإشارة إلى أن اليورو كان قد ارتفع الأسبوع الماضي بسبب تزايد الطلب على الصرف من قبل الجزائريين الراغبين في مغادرة التراب الوطني باتجاه البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج، بالاضافة لمواطنين آخرين متوجهين لمختلف دول العالم للسياحة خصوصا تركيا وتونس .

The post سعر الاورو مقابل الدينار الجزائري في السوق السوداء اليوم الخميس 25-7-2019 – سعر اليورو في سوق السكوار 190 دج للشراء appeared first on عرب نيوز.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *