التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، بأنها قد قررت فتح باب التسجيل في المسار الإلكتروني، وذلك بالنسبة لحجاج الداخل بدءًا من صباح الغد الخميس والموافق 3 يوليو الجاري، مشيرة إلى كون هذا العام سوف يشهد طرح عدة باقات ومميزات جديدة لتناسب أكبر عدد من المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج في هذا العام.

وأشارت الوزرة، بأن فتح باب التسجيل في المرحلة الثانية من المسار الإلكتروني سيكون يوم الخميس الموافق الأول من شهر ذي القعدة، مؤكدة بأن حجاج الداخل والذي يصل عددهم نحو 230 ألف حاج، سيكون أمامهم فرصة للإختيار والتسجيل عبر نحو 190 شركة ومؤسسة.

فتح باب التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440هـ

وذكرت مصادر مطلعة داخل وزارة الحج والعمرة، بأن هذه المرحلة من المسار الإلكتروني مخصصة من أجل تسجيل بيانات الحجاج، وكذلك إختيار البرامج والباقات المتاحة أمام المواطنين الراغبين في أداء فريضة العمرة هذا العام، وهذا في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، بأن المسار الإلكتروني هو الطريقة الوحيدة لتسجيل بيانات الحجاج، موجهة تحذيرات شديدة اللهجة إلى كل المواطنين من التعامل مع بعض الشركات التي تهدف إلى النصب عليهم.

ويتسائل البعض دومًا عن طريقة وخطوات تسجيل البيانات عبر المسار الإلكتروني، وخلال السطور القادمة ستجدون إجابة بالفيديو لتوضيح هذه العملية بشكل أكثر بساطة لكل الحجاج هذا العام.

خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني 1440هـ

وجاءت خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لمن يرغب في أداء فريضة الحج للعام الهجري 1440هـ، والذي تبدأ المملكة في تقديم الخدمات الخاصة به من يوم 7 ذي الحجة المقبل، وجاءت على النحو التالي:

  • البداية يجب عليك تسجيل الدخول إلى موقع المسار الإلكتروني، وذلك من خلال هذا الرابط.. من هنا
  • بعد ذلك يجب إدخال البيانات الشخصية للتأكد من أحقية المستفيد من الحج
  • ومن ثم سيكون من الممكن بأن يتم اختيار باقة الحج وإصدار الفاتورة.

وزارة الحج والعمرة تعلن عن الباقات المتاحة عبر المسار الإلكتروني للحجاج

وكشفت وزارة الحج والعمرة عن الباقات المتاحة أمام المواطنين من أجل حجزها مع بداية فتح المسار الإلكتروني بدءًا من غرة ذي القعدة، وجاءت على النحو التالي:

  • الباقة الأولى، تأتي تحت مسمى، باقة ضيافة (1): وهي باقة تتراوح أسعارها ما بين (7561-8161) ريال وتوفر “باقة ضيافة 1 بلس” ميزة السكن بمكة المكرمة.
  • الباقة الثانية، وهي باقة باقة ضيافة (2): أسعارها تتراوح ما بين (7310 – 7910) ريال وهي توفر ميزة السكن بمكة المكرمة.
  • الباقة الثالثة وهي باقة باقة ضيافة (3): تتراوح أسعارها ما بين (6508- 7108) ريال وكذلك توفر خدمة السكن في مدينة مكة المكرمة.
  • الباقة الرابعة، وهي باقة ضيافة (4): تتراوح أسعارها ما بين (5708 -6308) ريال وتوفر ميزة السكن في مدينة مكة المكرمة.
  • باقة ضيافة (1 أبراج): وهي باقة يبلغ سعرها نحو (11905 ريال) وتخصص هذه الباقة للحجاج الذين يسكنون في أبراج منى الستة فقط.

The post وزارة الحج والعمرة تعلن فتح باب التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل يوم الخميس المقبل.. تعرف على الباقات وخطوات التسجيل appeared first on عرب نيوز.

المصدر: عرب فور نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *