التخطي إلى المحتوى
الفائزون بجوائز فيفا وكل تفاصيل حفل “The Best”!

أقام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حفل كبير مساء الإثنين في مدينة ميلانو الإيطالية من أجل تقديم جوائز “The Best” عن العام الحالي 2019.

ولعل أشهر جائزة في هذا الحفل هي جائزة أفضل لاعب في العالم والتي يتنافس عليها المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس.

 

وغاب البرتغالي رونالدو عن هذا الحفل جنبًا إلى جنب مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، دون معرفة السبب الحقيقي خلف غياب كل منهما.

وإليكم الجوائز…

– الفائز بجائزة بوشكاش كأفضل هدف في عام 2019 هو المجري دانيل زوري نجم نادي فيهيرفار المجري

 


– حصل يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول على جائزة أفضل مدرب للعام 2019 بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ووصافة الدوري الإنجليزي الممتاز.

– جائزة أفضل جمهور فازت بها البرازيلية سيلفيا جريكو مشجعة نادي بالميراس البرازيلي والتي تقوم بدور الراوي لطفلها الكفيف، نيكولاس، ما يحدث في المباريات.

– أما جائزة أفضل حارس مرمى على صعيد كرة القدم النسائية فذهبت إلى الهولندية ساري فان فينيندال حارسة مرمى نادي ارسنال الإنجليزي ومنتخب هولندا.

– وذهبت جائزة الروح الرياضية واللعب النظيف لعام 2019 إلى الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني لنادي ليدز يونايتد الإنجليزي في مواجهة فريق أستون فيلا في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي بعد السماح لفريق الفيلانز بمعادلة النتيجة بعد تسجيل فريقه هدفًا خلال سقوط لاعب الخصم أرضًا.

– وها هي تشكيلة أفضل 11 لاعبة لكرة القدم:-

– وذهبت جائزة أفضل حارس مرمى في العالم إلى المتألق أليسون بيكر حارس مرمى نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب البرازيل بعد أدائه المُذهل مع الريدز والسيليساو هذا العام.

– أما جائزة أفضل مدرب في كرة القدم النسائية فذهبت إلى الأميركية جيل إيليس مدربة منتخب الولايات المتحدة الأميركية والفائزة بكأس العالم للسيدات هذا العام.

– بينما جاءت التشكيلة الأفضل على صعيد كرة القدم للرجال كالتالي:-

أليسون بيكر؛ ماتيس دي ليخت، سيرجيو راموس، فيرجيل فان دايك، مارسيلو؛ لوكا مودريتش، فرينكي دي يونغ؛ كيليان مبابي لوتين، ليونيل ميسي، إيدين هازارد، كريستيانو رونالدو.

– وبالنسبة لأفضل لاعب في العالم للعام 2019، فذهبت الجائزة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين.

– بينما كانت جائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2019 من نصيب ميغان رابينو نجمة نادي رين الأميركية ومنتخب الولايات المتحدة الأميركية والحاصلة على لقب كأس العالم للسيدات هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *