رئيس مدينة طربول الصناعية: إنشاء مصنع ضخم لإنتاج السيارات داخل مصر قريبا - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس مدينة طربول الصناعية: إنشاء مصنع ضخم لإنتاج السيارات داخل مصر قريبا - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:10 مساءً

زف شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة مدينة طربول الصناعية بمحافظة الجيزة، نبأ سارا لراغبي شراء السيارات، مؤكدا أنه يجري الاستعداد لإقامة مصنع ضخم لإنتاج السيارات في مدينة طربول الصناعية في ظل تنفيذ مبادرة إحلال السيارات .

حمودة: يجب إحلال السيارات القديمة في مصر

وأضاف حمودة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" رصده تحيا مصر ، المذاع على فضائية "صدى البلد"، بالقول:" المصنع سيكون بالتعاون مع شركة صينية ضخمة تُنتج 15 مليون سيارة سنويًا".

وأوضحرئيس مجلس إدارة مدينة طربول الصناعية بمحافظة الجيزة،  أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل قريبا، كما ستنتج الصين سيارات كهربائية تاكسي متميزة وسوف تنقل الشركة الصينية 3 خطوط إنتاج سيارات كاملة لمصر، معقبا :"الاتفاق مع الصين كبير للغاية والشركة ضخمة"

وشدد رئيس مجلس إدارة مدينة طربول الصناعية بمحافظة الجيزة، على  أنه من الضروري إحلال السيارات القديمة في مصر بما يسهم في العمل على تكوين منتج محلي للسيارات يسمح لنا بالتصدير للخارج، موضحا أنه يوجد الملايين من السيارات المتهالكة مثل سيارات التاكسي.

وفي وقت سابق تحدث تامر عبدالظاهر، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، عن آخر تفاصيل المبادرة،  موضحا أن  المبادرة من أهدافها الرئيسية التقليل من الانبعاثات الكربونية ووضع لمسة حضارية للشوارع المصرية.

إحلال عدد 28 ألف مركبة قديمة

وتابع المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، خلال تصريحات تلفزيونية على فضائية "أون"، أن المبادرة استطاعت إحلال عدد 28 ألف مركبة قديمة مر على إنتاجها 20 سنة، وهذا أعطى الشارع المصري طابع حضاري.

تفاصيل مبادرة احلال السيارات

ولفت إلى أن المبادرة تلقت 38 ألف و500 طلب إحلال سيارة، وتم تنفيد طلب 28 ألف سيارة، بنسبة 73%، وهذه السيارات تعمل بالغاز الطبيعي وتحافظ على البيئة.

ونوه المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات،  بأن المواطن عندما يمتلك سيارة جديدة، فالأعطال والحوادث تقل بنسبة كبيرة، وبالتالي نستطيع الحفاظ على الأرواح.

وحول مميزات المبادرة أوضح المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، أن المبادرة تتيح للمواطن أخذ سيارة وتقسيطها على 7 أو 10 سنوات، بفائدة 3%، إضافة إلى الخصم الذي يأخذه المواطن من وثائق التأمين ويصل لـ50%".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق