نهاية الانقلاب الحوثي تقترب.. حدثان مفصليان من مارب وعدن وترتيبات حاسمة لقلب الطاولة على المليشيات - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نهاية الانقلاب الحوثي تقترب.. حدثان مفصليان من مارب وعدن وترتيبات حاسمة لقلب الطاولة على المليشيات - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:23 مساءً

قال باحث سياسي يمني، إن هناك ترتيبات لمرحلة وصفها بالحاسمة لإنهاء الانقلاب الحوثي، المستمر منذ 21 سبتمبر 2014.

وأشار الباحث والكاتب عبدالسلام محمد إلى "خبران ملفتان قادمان من مأرب وعدن لهما مدلول واحد، وهو الترتيب لمرحلة حاسمة مستقبلا، فإما عملية سلام أو حرب مع الحوثيين".

وأوضح أن "الخبر الأول : زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي لمأرب، وهذه المدينة لها رمزية في الصمود والمقاومة، وزيارتها في هذا الظرف يمكن أن يفهم أنه مقدمة لترتيبات عسكرية" .

أما "الخبر الثاني" فـ"إعلان تشكيل تكتل سياسي موحد يجمع كل مكونات الشرعية لتوحيد جهود مناهضة الحوثيين".

وقال إن الحدثين "رسالة مزدوجة، يمكن فهمها على أنها بداية لتوحيد جبهة الشرعية السياسية قبل الدخول في عملية سلام مع الحوثيين، ويمكن فهمها أنها ترتيب الجبهة السياسية قبل عملية عسكرية متوقعة ضد الحوثيين".

وظهر أمس الإثنين، وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، إلى محافظة مارب، برفقة عضوي المجلس، الدكتور عبدالله العليمي باوزير، واللواء عثمان مجلي.

وكان في استقبالهم، عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، ووكلاء المحافظة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

وبعد وصوله، زار الرئيس العليمي بعض جبهات القتال، وكلية الطيران والدفاع الجوي، وعقد اجتماعات مع السلطة المحلية وأجهزة الدولة بالمحافظة، والقيادات الشعبية والسياسية والرسمية والعسكرية والأمنية.

بالتزامن، أقرت جميع الاحزاب والقوى السياسية الداعمة للشرعية اليمنية، أمس الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، انشاء تكتل وطني واسع لمواجهة الانقلاب وتدعيم موسسات الشرعية وتحسين الخدمات في المحافظات المحررة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق