لمياء زايد: الأوبرا تعطي أولوية لذوي الاحتياجات الخاصة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 05:22 م

قالت الدكتورة لمياء زايد، رئيسة دار الأوبرا المصرية، إن الأوبرا تعطي أولوية كبيرة لذوي الاحتياحات الخاصة، وتعمل على أن يكون لهم مكان داخلها.

لمياء زايد: الأوبرا تعطي أولوية لذوي الاحتياجات الخاصة

وأضافت رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتورة لمياء زايد في خوار خاص لـ القاهرة 24: نصيب ذوي الاحتياجات في مركز تنمية المواهب عندنا نصيب كبير من ذوي الهمم في الباليه والموسيقى والغناء وفي الفرق الكبيرة المحترفة وعندنا من ذوي الهمم في فرقة الموسيقى العربية، وهذا شرف لنا أن يكونوا موجودين معنا.

وتحدثت الدكتورة لمياء زايد عن مركز تنمية المواهب مؤكدة أن المركز جزء مهم جدا من الأوبرا لأننا ننشئ الأطفال منذ الصغر على الثقافة، تحت إشراف أساتذة محترفين ويتم عمل اختبارات للأطفال في جميع فروع تنمية المواهب من موسيقى وباليه وغناء وعزف، تحت إشراف أكبر الأساتذة المتخصصين كل واحد في مجاله ويضعون المعايير لاختيار المواهب، وهي معايير واضحة وصريحة وبناء عليه يتم اختيار الأطفال.

في سياق متصل عرضت دار الأوبرا المصرية على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، عرض الباليه الجمال النائم والذي اخرجته الدكتورة لمياء زايد، على مدار على مدار أيام  9 و10 و12 و13  مايو، ولقى نحاجا وإقبالا كبيرا عليه.

وشهدت عرض الجمال النائم الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والذي قدمته للمرة الأولى فرقة باليه أوبرا القاهرة، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق