انقلاب مفاجئ.. الانتقالي يوجه ضربة قوية للشرعية ويهدد بالحرب بعد يوم تاريخي في عدن.. ماذا يحدث؟ - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انقلاب مفاجئ.. الانتقالي يوجه ضربة قوية للشرعية ويهدد بالحرب بعد يوم تاريخي في عدن.. ماذا يحدث؟ - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 12:43 صباحاً

في انقلاب مفاجئ، شن المجلس الانتقالي الجنوبي، هجوما حادا على مكونات الشرعية بعد يوم وُصف بالتاريخي في العاصمة المؤقتة عدن.

ورغم مشاركته في الاجتماعات، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي الثلاثاء، رفضه لمخرجات اجتماعات الأحزاب والمكونات المؤيدة للشرعية، والتي وصفها بالمأزومة.

جاء ذلك خلال اجتماع لما يسمى بالهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، برئاسة الدكتور خالد با مدهف نائب رئيس الهيئة.

وشارك فضل الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، في اجتماعات الأحزاب والمكونات المؤيدة للشرعية في عدن.

ونددت هيئة الانتقالي السياسية، بما وصفهتها "بمحاولات إعادة إحياء الأحزاب اليمنية لنفسها، عقب فشلها في عقر دارها، مستغلة مساحة الحرية والاستقرار التي تعيشها عدن".

وقال المجلس الانتقالي إن القضية الجنوبية "لا تقبل المساومة أو الاستنقاص والتصنيفات القاصرة من تلك الأحزاب المأزومة". حسب وصفه.

ورفضت الهيئة السياسية للانتقالي كل المخرجات التي أعلنها لقاء الأحزاب، واصفة إياها بأنها محاولة إنعاش جثة ميتة.

وقالت، بحسب ما نشر الموقع الرسمي للمجلس على الإنترنت: "تخلت تلك الأحزاب ذاتها عن واجباتها وقواعدها الشعبية في محافظات الشمال وتركتهم لقمة سائغة لمليشيات الحوثي الإرهابية".

وحذرت هيئة الانتقالي "من مغبة استمرار تلك الأحزاب بتحركاتها الاستفزازية لشعب الجنوب"، واعتبرت أن "أي لقاء من هذا النوع ستعيد الأمور للمربع الأول من الصراع، وتعطل جهود السلام ".

وكانت جميع الاحزاب والقوى السياسية الداعمة للشرعية، أقرت يوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، انشاء تكتل وطني واسع لمواجهة الانقلاب وتدعيم موسسات الشرعية وتحسين الخدمات في المحافظات المحررة.

وكان ضمن اولويات حوار أحزاب ومكونات الشرعية الذي استمر على مدى يومين، القضية الجنوبية كقضية رئيسية في معالجة القضية الوطنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق