في اليوم 207 لحرب الإبادة على غزة.. 34535 شهيد و77704 جريح و 10 آلاف تحت الأنقاض - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في اليوم 207 لحرب الإبادة على غزة.. 34535 شهيد و77704 جريح و 10 آلاف تحت الأنقاض - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 12:43 صباحاً

في اليوم الـ207 من حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخان يونس، مما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين، ورفع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و535 شهيدا، و77 ألفا و704 مصابين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبحسب وزارة الصحة الفليسطينية في القطاع، فإن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ما أسفرت عن استشهاد 47 مواطنا وإصابة 61 آخرين، خلال 24 ساعة الماضية.

"غير مدرجين في إحصائية الشهداء".. 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض في غزة

أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة الثلاثاء، وجود أكثر من 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وإلى جانب الشهداء، ومعظمهم أطفال ونساء، خلف العدوان الإسرائيلي دمارًا هائلًا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وصباح الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة في القطاع أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 47 شهيدًا و61 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية، وما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

10 آلاف مفقود تحت الأنقاض في غزة منذ 7 أكتوبر

وقال الدفاع المدني في بيان: "نقدر وجود أكثر من 10 آلاف مفقود ما زالوا تحت الأنقاض منذ بدء العدوان (7 أكتوبر) وحتى اليوم، ولم تتمكن الطواقم المختصة من انتشال جثامينهم، وهم غير مدرجين في إحصائية الشهداء التي تصدر عن وزارة الصحة، بسبب عدم تسجيل وصول الجثامين للمستشفيات، وبالتالي يتجاوز عدد الشهداء 44 ألفًا.

وأوضح أن "الدفاع المدني تلقى العديد من النداءات من الأهالي وفرق شبابية متطوعة، لمساندة جهود ومبادرات فردية في محاولات استخراج جثامين الشهداء في عدد من المنازل والبنايات السكنية التي مضى على تدميرها شهور عديدة".

وأشار إلى أن "طواقم الدفاع المدني بمحافظة شمال غزة بمساندة الأهالي والفرق المتطوعة بما يتوفر من أدوات يدوية بسيطة، وبرغم ما تعرضت وتتعرض له طواقمنا من نقص في الكادر البشري، وشحّ في الإمكانات والمعدات، تمكنت من انتشال عدد من جثامين الشهداء وقد تحللت بشكل كامل".

الدفاع المدني أكد أن "العمل بهذه الآلية البدائية سيستغرق عامين إلى 3 أعوام، خاصة وأن مسؤولين أمميين قدروا بأن قصف الاحتلال خلّف ما لا يقل عن 37 مليون طن من الأنقاض والركام في جميع محافظات قطاع غزة".

‏وحذر من أن "استمرار تكدس آلاف الجثامين تحت الأنقاض بدأ يتسبب بانتشار الأمراض والأوبئة، لا سيما مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة الذي يسرّع في عملية تحلل الجثامين".

كما ناشد "جميع الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للحماية المدنية، وجميع العاملين والمعنيين في المجال الإنساني، من أجل التدخل العاجل والضغط باتجاه السماح بإدخال المعدات الثقيلة اللازمة لتمكين طواقمنا من إنقاذ المصابين واستخراج جثامين الشهداء التي تتحلل تحت الركام".

ويأتي هذه في وقت تتصاعد فيه تحذيرات فلسطينية ودولية من ارتفاع كبير محتمل في عدد الضحايا والمفقودين، في حال نفذت إسرائيل تهديدها باجتياح عسكري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويوجد في رفح قرب الحدود مع مصر، نحو 1.4 مليون نازح، وتزعم تل أبيب أنها "المعقل الأخير لحركة حماس".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق