"كاس" تعلّق عقوبة جابيجول - اقرأ 24

صحيفة الرياضية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"كاس" تعلّق عقوبة جابيجول - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 12:55 صباحاً

يعود المهاجم جابريال باربوسا لارتداء قميص فريق فلامنجو البرازيلي الأول لكرة القدم مجددًا، بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية "كاس" بتعليق العقوبة بحقه في قضية منشطات، وفقًا لما أفادت به، الثلاثاء، المحكمة المختصة.
وتم إيقاف اللاعب الملقب بـ "جابيجول" لمدة عامين في نهاية مارس الماضي من قبل المحكمة الرياضية البرازيلية لمكافحة المنشطات، بسبب عرقلته اختبار منشطات، قبل أن يحيل المهاجم القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية، ومقرها سويسرا، لتقرر السماح له باللعب في انتظار انتهاء الإجراء.
وأوضحت "كاس" الثلاثاء في بيان أن هيئة المحكمين "أصدرت أمرًا بالموافقة على طلب وقف تنفيذ القرار المطعون فيه" الذي قدّمه اللاعب. وأضافت: "بناء على ذلك فإن الإيقاف لمدة 24 شهرًا الذي فرضته المحكمة البرازيلية سيظل قائمًا حتى انتهاء تحكيم محكمة التحكيم الرياضية".
واتهم نجم فلامنجو "27 عامًا" بأنه لم يكن متعاونًا أثناء اختبار مفاجئ للمنشطات في مركز تدريب النادي في ريو دي جانيرو. وفي حين خضع زملاؤه للفحص صباحًا، تجاهل جابيجول طلب الحضور ووصل ظهرًا، حسبما أفاد الاتهام.
ونفى اللاعب، الذي فاز مع فلامنجو بلقب الدوري وكأس ليبرتادوريس عامي 2019 و2022، بعد أعوام عجاف استمرت منذ 1981، "محاولة الغش"، علمًا أن عقده مع الفريق ينتهي في ديسمبر المقبل.
وخاض جابيجول تجربة مخيبة مع إنتر الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، ودافع عن ألوان منتخب البرازيل خلال 18 مباراة آخرها في يناير 2022.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق