هل تجمد الـ"فيفا" نشاط الاتحاد الزامبي وتنعش حظوظ مشاركة لبؤات الأطلس في أولمبياد باريس؟ - اقرأ 24

أخبارنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل تجمد الـ"فيفا" نشاط الاتحاد الزامبي وتنعش حظوظ مشاركة لبؤات الأطلس في أولمبياد باريس؟ - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 01:03 صباحاً

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أصبحت مسألة إقصاء منتخب زامبيا لكرة القدم النسوية من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف بباريس واردة، بعد أن هدد الـ "فيفا" الاتحاد الزامبي لكرة القدم بالإيقاف تفاعلا مع الاتهامات الموجهة لرئيسه بارتكاب جرائم غسيل أموال.

ويأتي هذا المستجد حسب صحيفة "الغارديان" البريطانية بعد اتهام لجنة مكافحة المخدرات في زامبيا، لأندرو كامانغا، رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم لمدة ثماني سنوات، الأسبوع الماضي بالحصول على أموال عمومية بذرائع كاذبة والاحتيال، واستخدامها في تمويل رحلات لاثنين من زملائه لحضور مباريات كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج.

وقال كيني جان ماري، مسؤول الاتحادات الأعضاء في الفيفا، في رسالة موجهة إلى الاتحاد الزامبي لكرة القدم "فاز"، يوم الجمعة الماضي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أبدى اهتمامًا كبيرا بالاعتقالات التي شملت مسؤولين في الـ "فاز" وطلب "نسخا من الوثائق التي تثبت التهم الموجهة لأعضاء الاتحاد" في أجل أقصاه الثلاثاء.

وفي حالة اعتماد قرار تجميد نشاط الاتحاد الزامبي لكرة القدم سيتم إقصاء منتخب زامبيا للكبار من تصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى إقصاء منتخب زامبيا للسيدات من المشاركة في الألعاب الأولمبية المقررة في باريس، وهو ما سيمهد الطريق للمنتخب المغربي النسوي للمشاركة في الألعاب الأولمبية رغم عدم التأهل.

وحجز منتخب زامبيا للسيدات ورقة المشاركة في الأولمبياد بعد فوزه على لبؤات الأطلس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين في مواجهتين مثيرتين عاكس فيهما الحظ لاعبات المدرب الاسباني خورخي فيلدا، خاصة في مباراة الإياب بالرباط والتي انهزمن فيها بهدفين لصفر، بعد العودة بالفوز في الذهاب من قلب زامبيا بهدفين لواحد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق