الإسلامية لتمويل التجارة: اتفاقية لتنفيذ خط تمويلي بـ25 مليون دولار لبنك القاهرة - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإسلامية لتمويل التجارة: اتفاقية لتنفيذ خط تمويلي بـ25 مليون دولار لبنك القاهرة - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 01:20 صباحاً

الرياض - مباشر: وقعت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وبنك التصدير والاستيراد السعودي Saudi EXIM، اتفاقية تنفيذ لخط تمويل بقيمة 25 مليون دولار لصالح بنك القاهرة فى مصر، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية التاسعة والأربعين للبنك الإسلامي للتنمية بالعاصمة الرياض.

وتهدف الاتفاقية، إلى دعم فرص التصدير وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية من توسيع أعمالها في مصر، وتسهيل تصدير المنتجات غير النفطية إلى الأسواق المصرية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

ويأتي هذا التعاون تحت مظلة برنامج "تمكين الصادرات للشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية"، بهدف توسيع آفاق تصدير المنتجات الغير نفطية السعودية، وتعزيز المشاركة المتزايدة وجذب مستوردين جدد للسلع السعودية في مصر.

وتلتزم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) وبنك التصدير والاستيراد السعودي برفع القدرة التنافسية للصادرات السعودية غير النفطية على مستوى العالم، وتوفير التسهيلات الائتمانية للمؤسسات المالية.
 
وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، هاني سالم سنبل، والرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، سعد الخلب.

ويمثل هذا التعاون خطوة كبيرة في تعزيز التجارة الدولية ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي السعودي، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تمثل أحد أهداف برنامج تمكين الصادرات للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية.

ويُذكر أنه قد تم توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية الأطراف في عام 2022 بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، وبنك الاستيراد والتصدير السعودي، ومنشآت، لإطلاق برنامج شامل لتمكين أنشطة التصدير للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي

الشركات المتميزة تساعد غيرها.. المملكة تطلق مبادرة "برنامج رواد الاستدامة"

"الإبراهيم": لا قلق من تحرك أسعار النفط.. ومشروعات "رؤية 2030" تنفذ وفقًا للخطة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق