شهادة صحفي واتهام بازدراء المحكمة.. تطورات محاكمة ترامب بقضية الممثلة الاباحية - اقرأ 24

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شهادة صحفي واتهام بازدراء المحكمة.. تطورات محاكمة ترامب بقضية الممثلة الاباحية - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:01 صباحاً

شهد اليوم السادس من محاكمة دونالد ترامب في قضية الممثلة الإباحية شهادة من ديفيد بيكر، رئيس تحرير صحيفة التابلويد الذي وصف بالتفصيل ترتيبات أبرمها مع ترامب ومحاميه آنذاك مايكل كوهين خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016 للتغطية على العلاقة المزعومة التى جمعت الرئيس الأمريكي السابق بممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز.

 

تجري محاكمة ترامب في نيويورك حيث إن الرئيس السابق متهم بجناية تزوير سجلات تجارية لإخفاء سداد مبلغ مالي دفعه كوهين للممثلة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيالز لتعزيز فرصه الانتخابية في انتخابات الرئاسة 2016 التي فاز بها.

 

ورصدت شبكة ايه بي سي فيما يلي أهم احداث اليوم السادس من محاكمة ترامب الجنائية:

 

أتاح ديفيد بيكر للمحلفين فرصة الاطلاع على ما سمي بترتيبات " الصيد والقتل " السرية التي تم تصميمها لمساعدة ترامب ووصف ناشر مجلة ناشيونال إنكوايرر السابقة هذا الادعاء بأن دونالد ترامب أنجب فتاة غير شرعية من خادمة في برج ترامب بالكاذب

 

وشهد بيكر بأنه اتصل على الفور بمايكل كوهين عندما علم فريقه بهذه الادعاءات وأخبره كوهين أن هذا غير صحيح على الإطلاق لكن بيكر شهد بأنه تقدم في النهاية بشراء الحقوق الحصرية للقصة مقابل 30 ألف دولار حتى يتمكن من إغلاقها.

 

وكشف أيضًا أن صحيفته لم يكن لديها مطلقًا اتفاق مع ترامب قبل ترشحه لمنصب الرئيس، وهي شهادة رئيسية حيث يسعى المدعون إلى ربط جهود ترامب لدفن القصص السلبية بطموحاته الانتخابية.

 

وقال : كان يرسل لي معلومات عن تيد كروز أو بن كارسون أو ماركو روبيو، وكان هذا هو الأساس لقصتنا، وكنا سنقوم بتجميلها.

 

قبل بدء إجراءات المحاكمة يوم الثلاثاء، عقد القاضي خوان ميرشان جلسة استماع لمناقشة ما إذا كان ترامب انتهك أمر حظر النشر المحدود الذي أصدره القاضي من خلال استهداف الشهود المحتملين، بما في ذلك كوهين ودانييلز.

 

أعرب القاضي ميرشان عن شكوكه عندما دافع محامي ترامب تود بلانش عن منشورات ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي بالقول إن الرئيس السابق كان يرد فقط على الهجمات.

 

وأثناء وبعد المحكمة يوم الثلاثاء، هاجم ترامب ميرشان ووصفه بأنه قاضي متضارب يجرده من حقوقه في حرية التعبير، وليس من الواضح متى سيحكم ميرشان في طلب ازدراء المدعين ، وإذا حكم ميرشان ضد ترامب، فمن المرجح أن يواجه الرئيس السابق غرامة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق