تتويج سيدات النصر بلقب النسخة الثانية من الدوري - اقرأ 24

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تتويج سيدات النصر بلقب النسخة الثانية من الدوري - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:42 صباحاً

توَّجت مساعد وزير الرياضة للشؤون الرياضية أضواء بنت عبدالرحمن العريفي، فريق النصر، بكأس الدوري الممتاز للسيدات، في نسخته الثانية لموسم 2023-2024، بحضور نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بنت إبراهيم بن بهيان، ومدير إدارة كرة القدم النسائية عالية الرشيد. وجاء تتويج سيدات النصر بعد ختام مواجهة الفريق أمام الاتحاد الأحد ضمن الجولة الأخيرة من الدوري بنتيجة 0-1، على ملعب الأول بارك، ليرفع النصر رصيده إلى 37 نقطة، ليحسمنَ الصدارة بفارق 17 نقطة عن نادي الاتحاد.

ونال النصر بطل الدوري الممتاز مكافأة مالية قدرها مليونا ريال، فيما حصل نادي الأهلي على مليون ريال جائزة المركز الثاني، فيما حصل نادي الشباب على 600 ألف ريال جائزة المركز الثالث.

وعلى مستوى الجوائز الفردية، فازت لاعبة نادي النصر لينا بوساحة على جائزة أفضل لاعبة في البطولة، فيما حصدت لاعبة الأهلي إبتسام جرايدي جائزة هداف البطولة، بينما فازت لاعبة نادي القادسية ليندزي هاريس على جائزة أفضل حارس مرمى.

ومن جانبها هنَّأت نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بن بهيان نادي النصر على تحقيق لقب الدوري الممتاز للسيدات، مشيرة إلى أنَّ هذا الإنجاز لم يكن ممكنًا دون الدعم الكبير من قِبل وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، كما أشادت بجهود جميع المشاركين في تحقيق هذا الإنجاز. منوِّهة بالمستوى المميَّز الذي ظهر به الدوري،

الذي سيعكس بشكل كبير تطوُّر اللاعبات الذي سيخدم أهداف المنتخب الوطني لكرة قدم السيدات خلال المرحلة المقبلة.

من جهتها باركت مدير إدارة كرة القدم النسائية عالية الرشيد لنادي النصر تحقيق هذا الإنجاز، مشددةً على نجاح الأهداف المرجوَّة من إدارة كرة القدم النسائية، والمستوى الكبير الذي شهده الموسم عبر 56 مباراة.

وأشارت الرشيد إلى أنَّ الموسم المقبل من الدوري الممتاز للسيدات سوف يشهد زيادة في عدد الفرق إلى 10 فرق، حيث سيتم تصعيد ثلاث فرق من دوري الدرجة الأولى وهم الترجي، العلا، والأمل، في حين سيهبط نادي الرياض من الدوري الممتاز.

وأوضحت أنَّ هناك تطورات على جميع الأصعدة الفنية والتنظيمية، وأنَّ هناك العديد من الأهداف المحددة لتطوير قطاع كرة القدم النسائية في المملكة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق