تأمين تلقائي على عقود العمالة المنزلية فور الوصول - اقرأ 24

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تأمين تلقائي على عقود العمالة المنزلية فور الوصول - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:42 صباحاً

أكدت منصَّة خدمات العمالة المنزلية «مساند»، على تفعيل التأمين على عقود العمالة المنزلية القادمة إلى المملكة تلقائيًّا، فور وصول العاملة أو العامل. وأكدت أنَّ أجر العمالة المنزلية يتم بالاتفاق بين العامل المنزلي وصاحب العمل عند توثيق العقد، مشيرة إلى أهمية إرسال رمز التحقق لبعض المستفيدين لتحقيق أقصى معايير الأمان في حالة الاستقدام.

وتتيح خدمة التأمين تعويض صاحب العمل في مجموعة من الحالات ، منها نفقات الاستقدام في حال التغيُّب، أو الهروب، أو الوفاة، أو عجز العامل عن العمل، أو إصابته بأمراض مزمنة تعوقه عن أداء عمله، إضافة إلى تعويضه عن مصاريف إعادة الجثمان، والمتعلقات والممتلكات الشخصية في حال وفاة العامل المنزلي، كما تضمَّن الخدمة حفظ حقوق العامل المنزلي مثل تعويضه في حال العجز الكلي الدائم، أو العجز الجزئي الدائم الناتج عن حادث، وتعويضه في حال عدم التزام صاحب العمل بسداد الرواتب والمستحقات المالية نتيجة وفاة صاحب العمل، أو عجزه الكلي الدائم، أو عجزه الجزئي الدائم.

وبلغ عدد العمالة المنزلية في السعودية نحو 3.74 ملايين عامل منزلي بنهاية الربع الثالث من 2023، وبلغ عدد العمالة المنزلية المختصة في مجال الخدمة والتنظيف «ذكورًا وإناثًا» 1.84 مليون عامل وعاملة، مشكِّلة 49.4% من إجمالي العمالة المنزلية.

وبلغ عدد السائقين في المنازل نحو 1.8 مليون سائق، منهم 131 امرأة جرى استقدامهنَّ للعمل سائقة. وبلغ عدد الحرَّاس الذين يعملون في حراسة المنازل والعمائر والاستراحات نحو 22273 حارسًا، منهم 12 امرأةً، فيما يُقدَّر عدد الممرضين الصحيين في المنازل بـ1599 ممرضًا.

ويُقدَّر عدد المدرسين الخصوصيين والمربيات في المنازل بـ4535 مدرسًا ومربيًّا، فيما بلغ عدد مزارعي المنازل 2449 مزارعًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق