تاجر يرصد أسعار الأجهزة الكهربائية بعض الانخفاض - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تاجر يرصد أسعار الأجهزة الكهربائية بعض الانخفاض - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 03:32 صباحاً

ألقى الإعلامي أحمد موسى، الضوء على أسعار الأجهزة الكهربائية موضحا أن الأسعار بدأت في الانخفاض حيث يتجه سوق الأجهزة الكهربائية إلى الاستقرار مع حل أزمة سعر صرف الدولار التي تسببت في وجود أزمة في السوق.

موسى: الأسعار بدأت في الانخفاض

وأبان الإعلامي خلال حلقة اليوم من برنامجه " على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية " صدى البلد "،وينقله موقع تحيا مصر ،  أنه  استقرار الدولار عادت الأسعار إلى التراجع بمعدل نحو 10 %.

وتواصل الإعلامي هاتفيا مع  أحد التجار، الذي أكد في تصريحاته للبرنامج أن هناك ركود في السوق ولكن بعض الشركات خفضت الأسعار بنسبة 10 % والمستهلك ينتظر انخفاض مزيد من الأسعار، معقبا :" السوق ميت ومفيش حركة".

و أضاف :" الأسعار في الأجهزة الكهربائية شهدت ارتفاعات جنونية بسبب أزمة شح الدولار، ومع ثبات سعر صرف الدولار بدأ الاستقرار في السوق، مستكملا :" أسعار أجهزة التبريد والشاشات ارتفعت بنحو 40 % ".

تاجر: انخفاض الأسعار بنسبة 10 %

وأوضح، أن الثلاجات تبدأ من 20 ألف جنيه وتصل حتى 70 ألف جنيه، بينما يبدأ سعر التكيفات تبدأ من 20 ألفا والشاشات من 6 آلاف جنيه لـ 32 بوصة والشاشة العادية بـ 5.5 ألف جنيه.

وأشار  إلى أن الفترة التي شهدت عدم استقرار في سعر صرف الدولار، كانت المستوردين والمنتجين يحصلون على الدولار من السوق السوداء وبالتالي كانت الأسعار متضاربة ومتفاونة في الأجهزة الكهربائية وكانت المعروض قليل ما أدى إلى ارتفاع الاسعار خلال الفترة الأخيرة ".

استقرار في سوق الأجهزة الكهربائية

وأكد  أنه بعد ثبات سعر صرف الدولار حدث استقرار في سوق الأجهزة الكهربائية لأن التاجر يعلم أنه يمكنه الحصول على بضاعة جديدة وبأسعار ثابتة لفترة معينة، منوها بأن سبب الركود الحالي عشم الزبائن في حدوث انخفاضات كبيرة .

وفي السياق أوضح جورج سدرة، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة، أن حالة البيع والشراء تشهد حالة من الركود تصل إلى ٧٠٪ رغم التخفيضات التي يقوم بعا المصنعين والتجار.

وتابع  رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة خلال تصريح خاص أن نسبة التخفيضات تصل إلى ٢٥٪على بعض الأجهزة الكهربائية.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق