شركة تنفي استعمال الغاز والتسبب في اختناق عشرات التلاميذ بالدار البيضاء

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شركة تنفي استعمال الغاز والتسبب في اختناق عشرات التلاميذ بالدار البيضاء
صورة: هسبريس
هسبريس من الدار البيضاءالأربعاء 15 ماي 2024 - 17:46

نفت شركة مختصة في تلهيب الأسلاك على مستوى الحي المحمدي بالدار البيضاء وجود تسربات غازية صادرة عنها تسببت في اختناق تلاميذ بالثانوية الإعدادية حمان الفطواكي.

وأكد يوسف ابن خياط، الممثل القانوني للشركة، في اتصال هاتفي بجريدة هسبريس الإلكترونية، أن شركته لا تستعمل الغاز نهائيا حتى يكون الاختناق ناجما عن تسربه منها.

ولفت المتحدث نفسه إلى أن الشركة الموجودة بجوار المؤسسة المذكورة تقوم بتحويل الأسلاك إلى مسامير دون الاعتماد على الغاز أو مواد كيماوية.

وأورد ممثل الشركة: “إن كانت هناك تسربات غازية فسيتضرر منها أولا العاملون الذين يقدر عددهم بحوالي 200، قبل التلاميذ”، مؤكدا أن لجان المراقبة، المكونة من السلطات وباقي المتدخلين، قامت بزيارات سابقا للشركة، دون أن تقف على ما يتسبب في ضرر للمؤسسة.

وتابع المصرح ذاته: “نتفهم اتهام الساكنة الشركة باعتبارها مجاورة للمؤسسة، لكن لا حجة على ذلك. كما أن اللجان المشتركة حلت ولم يتبين أننا نقوم بأي شيء له علاقة بالاختناق”.

ومعلوم أن ما يناهز 60 تلميذة وتلميذا، بمؤسسة حمان الفطواكي على مستوى الحي المحمدي، جرى نقلهم اليوم الأربعاء صوب مستعجلات مستشفى محمد الخامس بعد إصابتهم باختناقات.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق