"نيوم" توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بـ 10 مليارات ريال لدعم مشاريعها الرئيسية - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"نيوم" توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بـ 10 مليارات ريال لدعم مشاريعها الرئيسية - اقرأ 24, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 06:35 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت نيوم عن توقيع اتفاقية تسهيلاتٍ ائتمانية بقيمة 10 مليارات ريال، ستستخدم لتلبية متطلبات "نيوم" للتمويل قصيرة الأجل، في وقت تشهد مشاريعها الرئيسية تقدماً ملحوظاً وتسارعاً في أعمال التطوير.

وقالت نيوم، في بيان لها اليوم الأحد، إن هذا التسهيل الائتماني يعتمد على هيكلية المرابحة، ويستهدف دعم مراحل تقدم الأعمال في المشاريع الرئيسية المتمثلة في "ذا لاين" و"أوكساچون" و"تروجينا" و"سندالة".

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم، نظمي النصر، إن التسهيلات الائتمانية، التي تدعمها مجموعة من المؤسسات المالية الرائدة في المملكة، تتكامل مع استراتيجية "نيوم" الشاملة للتمويل، وذلك من خلال التعامل مع مجموعة متنوعة من المصادر المالية لدعم مشاريع البنية التحتية الرائدة لدينا، وبما يتماشى مع المستهدفات الاقتصادية لرؤية المملكة 2030.

وأضاف النصر: "ونحن نقدر دعم شركاء نيوم من البنوك لإتاحتهم مجموعة متنوعة من خيارات التمويل التي تدعم إنجاز هذا المشروع، الذي يعد أحد أكبر المشاريع في العالم".

واستقطبت اتفاقية التمويل الجديدة اهتماماً واسعاً من كبرى المؤسسات المالية في المملكة، حيث شارك فيها 9 بنوك، بقيادة كل من: البنك الأهلي السعودي، وبنك الرياض، والبنك السعودي الأول؛ ومُشاركة بنوك: شركة الراجحي المصرفية للاستثمار، ومصرف الإنماء، والبنك العربي الوطني، وبنك البلاد، والبنك السعودي للاستثمار، وبنك الجزيرة.

يذكر أن نيوم وشركاءها وقعوا اتفاقية تمويل في وقتٍ سابق من العام 2023 بقيمة 23 مليار ريال؛ بهدف إنشاء شركة "نيوم للهيدروجين الأخضر"، كما وقعت نيوم اتفاقية بقيمة 3 مليارات ريال؛ لتمويل جزء من مشروع تطوير جزيرة سندالة وتجهيزها لاستقبال الزوار هذا العام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"نيوم" تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة

رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يوجه رسالة إلى ولي العهد السعودي

وزير الطاقة: العالم يحتاج لكافة مصادر الطاقة في الفترة القادمة

أرباح "العربي الوطني" ترتفع إلى 1.23 مليار ريال بالربع الأول 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق