فيتور روكي.. صفقة تفضح تخبط برشلونة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهر التعاقد مع المهاجم البرازيلي فيتور روكي جانبا من التخبط الذي يعيشه نادي برشلونة على المستوى الإدارة والتخطيط في الفترة الأخيرة.

برشلونة تعاقد مع روكي في يناير/كانون الثاني الماضي قادما من أتلتيكو باراناينسي البرازيلي مقابل 30 مليون يورو كمبلغ ثابت، بالإضافة إلى 31 مليون متغيرات تعتمد على أدائه.

وبالرغم من التوقعات المرتفعة قبل انضمامه إلى برشلونة، فإن المهاجم صاحب الـ19 عاما يقضي أوقاتا صعبة حاليا مع الفريق الكتالوني، في ظل ابتعاده عن المشاركة.

فيتور روكي يفضح تخبط برشلونة

اكتفى روكي بلعب 310 دقائق فقط بقميص برشلونة على مدار 5 أشهر تقريبا، موزعين على 13 مباراة في مختلف المسابقات.

المهاجم البرازيلي، الذي سجل هدفين مع البارسا، شارك أساسيا في مباراتين فقط مع كتيبة المدرب تشافي هيرنانديز، فيما لعب بديلا في 11 مباراة.

قلة مشاركات روكي مع برشلونة تتوافق مع ما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية حول رغبة تشافي في التخلص من روكي في الميركاتو الصيفي المقبل، لخروجه من حساباته الفنية، على الأقل في الوقت الحالي.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن تشافي اتفق مع ديكو، المدير الرياضي، لبرشلونة، على أن الخيار الأفضل هو رحيل البرازيلي على سبيل الإعارة.

ويعتقد تشافي أن روكي "لا يزال غير جاهزا لتحقيق النجاحات في برشلونة، وسيكون من الجيد له أن يبدأ اللعب مع فريق آخر داخل أوروبا".


واعترف مدرب برشلونة أن قرار ضم روكي منتصف الموسم الحالي كان خطأ، حيث قال في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "روكي يواصل عملية التكيف، لم ينسجم بالشكل الكافي حتى الآن".

وأضاف: "لم يكن في مخطط البارسا ضم روكي في يناير/كانون الثاني الماضي، لكنه وصل لأنه كان مقيدا لدينا، وكانت هناك فجوة فيما يتعلق بمسألة اللعب المالي النظيف، بعد إصابة غافي".


وأتم: "الجدل المثار (حول مشاركاته) ليس له أي معنى، إنه لاعب في برشلونة ويشارك في التدريبات، هناك لاعبون يتفوقون عليه، وهذا هو سبب عدم مشاركته".

الجدير بالذكر أن عقد روكي مع برشلونة يمتد لفترة طويلة، حيث ينتهي في صيف 2031.

هل يرحل فيتور روكي نهائيا عن برشلونة؟

الرحيل على سبيل الإعارة لا يبدو خيارا مقبولا بالنسبة للاعب، وفقا لما ذكره وكيل أعماله أندريه كوري قبل أيام.

وقال كوري في تصريحات لإذاعة "RAC1" الكتالونية: "من غير المنطقي أن توقع مع لاعب من البرازيل، وتشركه تقريبا في اليوم الأول ثم مباراة أخرى، وبعد ذلك لا شيء، ليسجل هدفين ثم يختفي".

وأضاف: "اخترنا الانضمام إلى برشلونة بمقابل أقل من نصف العروض التي قدمتها أندية أخرى، نحن سعداء في برشلونة ونرغب في الاستمرار، لكن إذا لم يكن الأمر ممكنا، فسنجلس مع الرئيس وديكو لإيجاد حل جيد لجميع الأطراف".


وعن احتمالية إعارته قال: "إذا لم يحصل فيتور على فرصة سنكون مضطرين للتحدث مع النادي لإيجاد حل، الإعارة قد تضره لأنه سينتقل إلى نادٍ آخر لا يملكه ولا يهتم برعايته".

وأتم: "هذا يشكل خطرا كبيرا على مسيرته، الأفضل هو البقاء في برشلونة، لكن إذا لم يكن ذلك ممكنا، سنعمل على أن يغادر بشكل نهائي".

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق