خطوة صادمة.. أول تحرك لإلغاء تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت تقارير إعلامية عن مفاجأة مدوية بشأن مستقبل تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال منافسات الموسم المقبل 2024-2024، بعد طلب رسمي من جانب نادي ولفرهامبتون واندررز لإلغاء VAR نهائيا.

وتُطبق تقنية حكم الفيديو المساعد في الدوري الإنجليزي منذ 5 سنوات، من أجل تقليل نسبة الأخطاء التحكيمية في المباريات، لكنها رغم ذلك أثارت جدلا كبيرا على كافة المستويات.

هل يُلغى VAR في الدوري الإنجليزي؟

أفاد تقرير صادر عن صحيفة The Athletic البريطانية أن رابطة الدوري الإنجليزي تلقت طلبا من ولفرهامبتون بشأن إلغاء التقنية في البريميرليغ بداية من الموسم المقبل.

جاء ذلك بعد سلسلة من القرارات المثيرة للجدل في الدوري الإنجليزي خلال السنوات القليلة الماضية، لتبدأ مجموعة من النقاشات حول مستقبل الفيديو في البطولة.

وأضاف بقوله إن "تحرك ولفرهامبتون سيؤدي إلى التصويت (على قرار الإلغاء من عدمه)، عندما يجتمع ممثلو الأندية الـ20 خلال الاجتماع السنوي يوم 6 يونيو/ حزيران المقبل".


وأكد بيان صادر عن نادي ولفرهامبتون أن "هذه الخطوة جاءت بعد دراسة متأنية، ومع أقصى قدر من الاحترام للدوري الإنجليزي الممتاز وهيئة الحكام والأندية المنافسة أيضا".

وأضاف البيان بقوله : "لا يوجد أي لوم على أحد، نحن جميعا نبحث فقط عن أفضل نتيجة ممكنة لكرة القدم، ندرك أن جميع الأطراف عملت بجد لمحاولة إنجاح تطبيق التكنولوجيا في كرة القدم بأقصى درجة ممكنة".

وأتم "ومع ذلك، بعد 5 مواسم من تقنية VAR في الدوري الممتاز، حان الوقت لإجراء نقاش بناء ونقدي حول مستقبلها، موقفنا هو أن الثمن الذي ندفعه مقابل زيادة بسيطة في الدقة يتعارض مع روح اللعبة، ونتيجة لذلك يجب أن نزيلها من موسم 2024-25 فصاعدا".

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق