آداب عين شمس: تصحيح امتحانات الترم الثاني 2024 إلكترونيًا في نفس اليوم لضمان سرعة إعلان النتائج

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 08:17 م

بدأت امتحانات الترم الثاني 2023-2024 بـ كلية الآداب جامعة عين شمس، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب.

وقالت كلية الآداب في بيان لها، إنه تم تنظيم امتحانات الفصل الدراسي الثاني ضمن الجهود المتضافرة والرعاية الحثيثة من قبل الكلية، إذ تم إعلان جداول الامتحانات وأماكن اللجان بشكل مسبق وبوقت كافٍ عبر الصفحة الرسمية للكلية، لتسهيل العملية الامتحانية على الطلاب، ويتم الإشراف المباشر على سير العملية الامتحانية بصورة تضمن سلاسة التنفيذ وعدالة التقييم.

194.jpg
امتحانات نهاية العام 2024

على 4 فترات.. بدء امتحانات نهاية العام 2024 بكلية آداب عين شمس 

وأوضحت كلية الآداب، أن تنظيم امتحانات هذا الفصل يتضمن البرامج بنظام الساعات المعتمدة (14 قسما)، والنظام السنة الدراسية (قسمان)، والبرامج المميزة بنظام الساعات المعتمدة (ثلاثة برامج)، وامتحانات طلاب اللائحة القديمة، وبرامج التعليم المفتوح، مع توزيع الطلاب على اللجان خلال الفترات الامتحانية الأربعة والتي تمتد الامتحانات من الساعة 9 صباحًا حتى 4.30 عصرًا، وطبقا للطاقة الاستيعابية للقاعات، مع الحرص على تطبيق إجراءات صحية مشددة لضمان سلامة الطلاب والموظفين، وبما يضمن بيئة هادئة ومناسبة لأداء الامتحانات.

195.jpg
امتحانات نهاية العام 2024

وأكد الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب أن الامتحانات ثلاثة نماذج تتنوع الأسئلة خلالها ما بين الأسئلة الموضوعية، وأسئلة الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية، مع تصحيح إلكتروني في نفس اليوم لضمان سرعة إعلان النتائج.

ويذكر أن انطلاق امتحانات الترم الثاني يأتي كخطوة أساسية نحو إتمام العملية الأكاديمية بنجاح، ويسلط هذا التنظيم الضوء على الالتزام المستمر بالتميز الأكاديمي ودعم الطلاب، محافظةً بذلك على مستوى جودة التعليم بما يتناسب مع رؤية واستراتيجيات جامعة عين شمس.

196.jpg
امتحانات نهاية العام 2024
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق