يوم المتاحف العالمي، متاحف بيئية حول العالم ستبهرك تفاصيلها

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتفل العالم بـ يوم المتاحف العالمي سنويًا في 18 مايو من كل عام، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية المتاحف في المجتمع، ودورها في الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي، وتعزيز التبادل الثقافي بين الحضارات.

وتُعد المتاحف البيئية من أهم أنواع المتاحف، حيث تُركز على عرض المعارض المتعلقة بالبيئة الطبيعية، وعلم الأحياء، والتنوع البيولوجي، والمشكلات البيئية، والحلول المستدامة.

وفيما يلي بعض المتاحف البيئية حول العالم التي تُبهرك تفاصيلها:

-إعلانات-

1. متحف التاريخ الطبيعي في لندن، إنجلترا

يُعد متحف التاريخ الطبيعي في لندن أحد أقدم وأكبر المتاحف في العالم، ويضم مجموعة واسعة من المعارض المتعلقة بالبيئة الطبيعية، بما في ذلك: معرض الديناصورات إذ يعرض هذا المعرض مجموعة ضخمة من الهياكل العظمية للديناصورات، والحيوانات المنقرضة الأخرى.

ويضم أيضا معرض الحيوانات، ويُعرض هذا المعرض مجموعة متنوعة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك: الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك والحشرات، كما يعرض هذا المعرض مجموعة متنوعة من النباتات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك: الأشجار والزهور والأعشاب والفطر.

371.jpg

2. متحف التاريخ الطبيعي الأمريكي في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

يُعد متحف التاريخ الطبيعي الأمريكي أحد أشهر المتاحف في العالم، ويضم مجموعة واسعة من المعارض المتعلقة بالبيئة الطبيعية، بما في ذلك معرض قاعة المحيطات، ويعرض هذا المعرض مجموعة متنوعة من الحيوانات البحرية، بما في ذلك: الأسماك والحيتان والدلافين وأسماك القرش.

هناك أيضا معرض قاعة الحياة على الأرض، ويعرض هذا المعرض تنوع الحياة على الأرض، بما في ذلك الحيوانات والنباتات والفطريات والبكتيريا، كما يضم المتحف معرض قاعة الإنسان ويعرض هذا المعرض تطور الإنسان من خلال العصور المختلفة.
 

372.jpg

3. متحف التنوع البيولوجي في كونمينغ، الصين

يُعد متحف التنوع البيولوجي في كونمينغ أكبر متحف للتاريخ الطبيعي في آسيا، ويضم مجموعة واسعة من المعارض المتعلقة بالتنوع البيولوجي في الصين، بما في ذلك معرض التنوع البيولوجي في الصين، ويعرض هذا المعرض تنوع الحياة في الصين، بما في ذلك: الحيوانات والنباتات والفطريات والبكتيريا.

يوجد أيضا معرض التهديدات على التنوع البيولوجي:ويعرض التهديدات التي تواجه التنوع البيولوجي في الصين، بما في ذلك: إزالة الغابات والصيد الجائر والتلوث، كما يوجد معرض الحلول لحماية التنوع البيولوجي: يُعرض هذا المعرض الحلول لحماية التنوع البيولوجي في الصين، بما في ذلك: إنشاء المحميات الطبيعية والتعليم البيئي والتكنولوجيا المستدامة.

4. متحف أكواريوم سنغافورة، سنغافورة

يُعد متحف أكواريوم سنغافورة أحد أكبر أحواض السمك في العالم، ويضم أكثر من 100000 حيوان بحري من أكثر من 800 نوع مختلف.

376.jpg

5. متحف غابة الأمازون المطيرة في ماناوس، البرازيل

يُعد متحف غابة الأمازون المطيرة في ماناوس أحد أفضل المتاحف في العالم للتعرف على غابة الأمازون المطيرة، أكبر غابة استوائية مطيرة في العالم.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق