هتبني في أرضك براحتك! .. تعرف على قانون البناء الجديدة 2024 م وشروط البناء على الأراضي الزراعية في القرى؟ .. مهم تعرف - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هتبني في أرضك براحتك! .. تعرف على قانون البناء الجديدة 2024 م وشروط البناء على الأراضي الزراعية في القرى؟ .. مهم تعرف - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 08:17 صباحاً

هناك مجموعة من الأمور المتعلقة بترخيص البناء وهي أمورا مهمة ينشغل بها الكثير من المواطنين الموجودين في داخل جمهورية مصر العربية، وقد يكون يمتلكون قطع أراضي يرغبون في أن يقوموا ببنائها، وقد أعلنت السلطات المختصة في هذا الأمر عن خبرهام حيث أن الحكومة المصرية أنها قد تقوم باستئناف قبول الطلبات والحصول على تراخيص البناء وهذا في كافة القرى والمدن والأقاليم الموجودة في مصر، وقالت الحكومة بأنه يوجد مجموعة من الرسوم يلزم أن يتم دفعها للحصول على هذا التلخيص وفقا لقانون البناء الصادر في عام 2023، تابعوا المزيد من المعلومات في المقال التالي. 

رسوم البناء على الأراضي الزراعية

هناك مجموعة من الرسوم والموافقات التى قد جاءت بشكل دقيق ومفصل، وتكون هذه الرسوم مقسمة إلى الفئات الآتية:

يجب أن يتم دفع مبلغ مالي حوالي 2000 جنيه وهذا مقابل الحصول على الموافقة الأولية للمبنى وذلك المبلغ بحد أعلى حيث يجب الموافقة على كل المعلومات اللازمة والخاصة للمشروع. يجب دفع مبلغ مالي الحد الأقصى حوالي 200 ألف جنيه بواقع جنيه واحد لكل متر في الأرض محل البناء وهي تكون رسوم التدقيق والتصديق على الموافقة الأولية للمبنى.

هتبني في أرضك براحتك! .. تعرف على قانون البناء الجديدة 2024 م وشروط البناء على الأراضي الزراعية في القرى؟ .. مهم تعرف

التكاليف الخاصة بالبناء

أما التكاليف الخاصة بالبناء فيحدث هذا طبقا لخصائص المشروع الى جانب الموقع الجغرافي له، ويتم احتساب تكاليف المكتب الهندسي بنسبة ثابتة تمثل حوالي  2.5 % من التكلفة العامة لإنشاء المبنى، فيما يتعلق بالتصاريح الخاصة بالهندسه فنجد أن قيمتها حوالي 700 جنيه بينما الرسوم الخاصة بشهادة مساحة المبنى تقدر على أساس مساحة الأرض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق