مدينه تحت الارض فى العالم اكبر ! …إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص.. لن تصدق شكلها من الداخل !! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدينه تحت الارض فى العالم اكبر ! …إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص.. لن تصدق شكلها من الداخل !! - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 08:56 صباحاً

أعلن مؤخرًا عن قيام مدينة ضخمة تحت السطح في بريطانيا، وهي تشغل حوالي 500 فرد، جاء هذا الإعلان بعد اكتشاف المنجم الأعمق على أراضي بريطانيا والذي يوجد في بلدة بولبي بمنطقة ساحل يوركشاير الشمالي، ويصل عمق هذا المنجم إلى حوالي 4593 قدمًا، أو ما يعادل تقريبًا 1400 متر تحت الأرض، ويتطلب الأمر 6 دقائق متواصلة للوصول إلى قعره.

ماذا يحدث في المنجم؟

يبحث العاملون في المناجم تحت الأرض عن مستويات البوتاس والملح التي تشكلت منذ حوالي 250 مليون عام، نتيجة لتأثيرات تبخر بحر زخستين الأثري، إلى جانب النشاط التعديني، بات هذا المكان نقطة بارزة في مجال البحوث الجيولوجية تحت الأرض منذ فترة التسعينات. يتميز مختبر بولبي بأنه شبيه بمدينة كاملة موجودة تحت الأرض، ويقع على عمق يصل إلى تقريبًا 950 مترًا، تنخفض مستويات الإشعاع الكوني بشكل ملحوظ تحت الأرض، حيث تصل إلى مليون مرة أقل مقارنةً بتلك الموجودة في البيئة الخارجية، ويعمل هناك ما يقارب 500 فرد.

ماذا يحدث في المنجم؟
ماذا يحدث في المنجم؟

البحث عن الكتلة المفقودة في الكون

ليس هناك ظروف أمثل من تلك التي تتيح للعلماء الفرصة لإجراء دراساتهم بأفضل طريقة ممكنة، إذ استغل الباحثون المختبرات للتنقيب عن المادة الغامضة المعروفة باسم الكتلة الغائبة في الفضاء الكوني، ويتم هذه الأبحاث حاليًا في منطقة تعدين تعرف باسم منجم بولبي، وقد تطور العمل من مجرد التحري عن تلك المادة إلى إجراء التحقيقات الجيولوجية ودراسة علوم تطور المناخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق