انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة غدا..200 ألف طالب في 12 ألف لجنة..وتحذير للغشاسين

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشهادة الإعدادية 2024، تنطلق غدًا الخميس الموافق 16 مايو 2024،  امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 202، بجميع لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة القاهرة، وفقا لـ جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2024.

امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 202

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، انه تم الإنتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني (نهاية العام) لـ الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، والتى تنطلق غدًا الخميس الموافق 16 مايو، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 22 مايو.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية تحرص على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام أعمال الإمتحانات.

-إعلانات-

امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة 

ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية الإمتحان غدًا في مادتي (اللغة العربية - التربية الدينية)، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، مشيرا الي أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس وأوراق الأسئلة والاجاية والمبانى التعليمية لتوفير الجو الأمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات وكذلك التنسيق مع رؤساء الأحياء للعمل على نظافة المدارس، والأماكن المحيطة بها بشكل يومى وإزالة كافة الإشغالات.

424.jpg

وشدد على عدم منع أى طالب من أداء الامتحان.

عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية

كما صرح "مدير المديرية" أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية، (٢٠٠١١٩) طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في (١٢٢٣) لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ٣٥.

وأكد ضرورة حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

ونوه "موسى" بأن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية الـ٣٥ متواصلة على مدار اللحظة.

كما وجه مديري عموم الإدارت التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا في نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد علي رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين، والإلتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

حذر أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، طلاب الشهادة الإعدادية قبل انطلاق الامتحانات غدا من حيازة الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب.

تعليم العاصمة تحذر من حيازة التليفون المحمول في امتحانات الشهادة الإعدادية 

وأكدت مديرية تعليم القاهرة أنه سيتم إتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقًا للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات في هذا الشأن والتي تصل إلى إلغاء الإمتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة، بالإضافة إلى مواصلة الإجراءات الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات بكل دقة وعناية.

كما شدد "مدير المديرية" على مديري عموم الإدارت التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالإمتحانات وضبط العملية الإمتحانية والإلتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الإمتحانات

وطالب جموع الطلاب بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم، وحتى لا يتعرضوا لعقوبة الحرمان من الإمتحان، حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الإمتحان.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق