مكتبة الإسكندرية تطلق سلسلة جوائز جديدة لدعم الإبداع و الابتكار - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مكتبة الإسكندرية تطلق سلسلة جوائز جديدة لدعم الإبداع و الابتكار - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 10:11 صباحاً

أعلنت مكتبة الإسكندرية اعتزامها إطلاق سلسلة جوائز قيمة تحمل اسمها، وجاء ذلك خلال مشاركة الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد سليمان، رئيس قطاع التواصل الثقافى بالمكتبة فى ندوة بجناح مصر التى تحل ضيف شرف على الدورة الثالثة والثلاثين لمعرض أبو ظبى الدولى للكتاب والذى يتخذ من أديب نوبل نجيب محفوظ شخصيته المحورية لهذا العام.

أدار الندوة الناقد إيهاب الملاح، فى حضور الدكتور أحمد بهى الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وذلك فى إطار سعيها الدؤوب لتعزيز مسيرة الإبداع والابتكار فى مختلف المجالات.

وقال الدكتور أحمد زايد إن مكتبة الإسكندرية مؤسسة لها تاريخها الذى يعد امتدادا لرسالة المكتبة القديمة التى كانت معقلا لأهم الفلاسفة والمفكرين فى عصرها، كما تناول بالشرح منهج الإدارة والعمل المؤسسى لهذا الصرح الثقافى الكبير، مشيرا إلى أنه لا مكان للطبقية أو الشللية، وأن القرب والبعد من متخذ القرار مرهون بأداء وإنجاز العمل بمهنية مضيفا أننا نفكر فى العديد من المشروعات ونطرحها للنقاش، ولا نتخذ القرار إلا بعد مراجعته من كل الأطراف المعنية، ونستمع لكافة الآراء، وهناك مشروعات تم العدول عنها بعد مراجعتها، وأخرى تم تطويرها، مؤكدا على سعى المكتبة الدائم إلى تنفيذ مشروعات تعكس حقيقة وصورة مصر عالميا.

وفى السياق ذاته الدكتور محمد سليمان أن مكتبة الإسكندرية أطلقت سلسلة تراث الإنسانية وصدر منها حتى الآن 50 عنوانا بفكرة وتشجيع الدكتور أحمد زايد، كما أن المكتبة تسعى لإطلاق سلسلة من الجوائز القيمة تحمل اسمها، يستهدف من خلالها المبدعون الصغار والقراء والشباب، كما أنه ستتم إضافة شق ذى بعد دولى للجوائز بما يتناسب مع قيمة ومكانة مكتبة الإسكندرية الدولية، مؤكدا على أن العمل جار على وضع اللمسات النهائية لإطلاق هذه الجوائز قريبا.

وأكد سليمان أن الجوائز مكتبة الإسكندرية الجديدة تعد مبادرة ثقافية رائدة تهدف إلى تكريم المبدعين من مختلف الفئات العمرية، بدءا من الأطفال والشباب وصولا إلى الباحثين والمثقفين، وذلك فى مجالات متنوعة تشمل الكتابة والإبداع والابتكار والبحث العلمى.

وأضاف سليمان أنه من خلال هذه الجوائز، تسعى مكتبة الإسكندرية إلى اكتشاف المواهب الإبداعية المميزة من مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتشجيع اللازمين لتطوير قدراتهم وإطلاق إمكاناتهم وإلى تحفيز الإبداع والابتكار فى مختلف المجالات، من خلال تكريم المنجزات المتميزة وتقديم جوائز قيمة تحفز على بذل المزيد من الجهد والعطاء ونشر المعرفة والثقافة من خلال تشجيع الإنتاج الفكرى والأدبى والعلمى، وتقديم محتوى ثقافى غنى يثرى حياة الأفراد والمجتمعات.

وأوضح سليمان أن منح جوائز مكتبة الإسكندرية سيخضع لمعايير دولية دقيقة تضمن تكريم المتميزين وتشجيع المواهب الحقيقية. وسيتم تشكيل لجان تحكيم من خبراء مختصين فى مختلف المجالات لتقييم الأعمال المقدمة واختيار الفائزين، كما ستراعى المكتبة شروطا دقيقة للتقدم للجوائز، تشمل الابتكار والجودة والأصالة.

وتأتى هذه الجوائز الجديدة كخطوة مهمة نحو مستقبل واعد يحفز على الإبداع والابتكار ويساهم فى نشر المعرفة والثقافة. ومن خلال هذه المبادرات، تؤكد مكتبة الإسكندرية على دورها الريادى كمؤسسة ثقافية رائدة تساهم فى نهضة المجتمع وتقدمه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق