اعلان مصرف الإنماء عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-03-31 ( ثلاثة أشهر ) - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعلان مصرف الإنماء عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-03-31 ( ثلاثة أشهر ) - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 10:20 صباحاً

بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب ارتفاع دخل الاستثمارات والتمويل بشكل رئيسي إلى النمو في حجم موجودات التمويل والاستثمارات وزيادة معدلات الربح. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب ارتفاع صافي الدخل إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 17.7٪، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى الزيادة في صافي الدخل من التمويل والاستثمار ودخل رسوم الخدمات المصرفية ودخل تقييم الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل وإيرادات العمليات الأخرى، وقابل ذلك انخفاض في دخل تحويل العملات. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود سبب انخفاض مصروف خسائر الائتمان المتوقعة لموجودات التمويل والموجودات المالية الأخرى خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض التمويل غير العامل بعد تسوية حسابات منخفضة القيمة، وتمويل أصول جديدة ذات جودة ائتمانية أعلى. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود سبب الانخفاض الطفيف في صافي دخل الاستثمارات والتمويل بشكل رئيسي إلى زيادة تكلفة مصادر الأموال. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى يعود سبب انخفاض صافي الدخل إلى انخفاض صافي دخل التمويل والاستثمار ودخل تحويل العملات وإيرادات العمليات الأخرى، وقابل ذلك ارتفاع في دخل رسوم الخدمات المصرفية ودخل تقييم الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود سبب انخفاض مصروف خسائر الائتمان المتوقعة لموجودات التمويل والموجودات المالية الأخرى خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض التمويل غير العامل بعد تسوية حسابات منخفضة القيمة، وتمويل أصول جديدة ذات جودة ائتمانية أعلى. بيان نوع تقرير مراجع الحسابات الرأي غير المعدل أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات لايوجد إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة معلومات اضافية تم استبعاد 11.7 مليون سهم باعتبارها أسهم خزينة عند احتساب قيمة العائد على السهم.

تم احتساب ربحية السهم للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م والفترة المنتهية في 31 مارس 2023م بقسمة صافي دخل الفترة بعد الزكاة (معدل بعد خصم التكاليف المتعلقة بصكوك الشريحة الأولى) على المتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة للفترة ويبلغ 1,988 مليون سهم (2023م: 1,992 مليون سهم).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق