"معادن" تعلن اكتمال عملية الاستحواذ على 10% من "فالي للمعادن الأساسية" - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"معادن" تعلن اكتمال عملية الاستحواذ على 10% من "فالي للمعادن الأساسية" - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 10:20 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" ،عن آخر التطورات عن توقيع مشروعها المشترك شركة منارة المعادن للاستثمار اتفاقية ملزمة للاستحواذ على نسبة 10% من شركة فالي للمعادن الأساسية المحدودة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" أن مشروعها المشترك شركة منارة المعادن للاستثمار، أكمل عملية الاستحواذ على نسبة 10% من شركة فالي للمعادن الأساسية المحدودة بتاريخ 30 أبريل/ نيسان 2024.

كانت شركة فالي البرازيلية للتعدين، قد أعلنت في يوليو / تموز 2023 عن توقيعها مع شركة منارة المعادن (المشروع المشترك بين شركة معادن وصندوق الاستثمارات العامة) للاستحواذ على حصة قدرها 10% في وحدة المعادن الأساسية التابعة لشركة فالي.

ووقعت معادن في يناير/ كانون الثاني 2023 اتفاقية مشروع مشترك، مع صندوق الاستثمارات العامة لتأسيس شركة تهدف إلى الاستثمار في الأصول التعدينية على الصعيد الدولي لتأمين المعادن الاستراتيجية، والتي تقوم مبدئياً بالاستثمار في قطاعات خام الحديد والنحاس والنيكل والليثيوم كشريك غير مشغل يمتلك حصص أقلية.

لتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تراجع الناتج المحلي الإجمالي للسعودية 1.8% بالربع الأول للعام 2024

"مصرف الإنماء" يربح 1.31 مليار ريال بالربع الأول للعام 2024 لارتفاع دخل العمليات

مساهمو "الاستثمار" يقرون زيادة رأس المال 25% بتوزيع سهم لكل 4 أسهم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق