سيارات تاكسي كهربائية في عاصمة مصر.. خدمة تنقل ذكية ونظيفة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتوسع الدولة المصرية في استخدام وسائل النقل الذكي، والسيارات الكهربائية التي تعد صديقة للبيئة.

وتستهدف الحكومة المصرية العاصمة الإدارية كخطوة أولى لتحقيق مرادها، لذا عمدت إلى تسهيل حركة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة لجميع المترددين عليها من المواطنين أو موظفي الدولة.

وبدأت وزارة النقل المصرية بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تشغيل تجريبي، صباح اليوم الأربعاء، للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية الجديدة. 

وتم تشغيل 10 سيارات تاكسي كهربائية من إجمالي عدد 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيلها تباعًا داخل العاصمة الإدارية الجديدة، بواقع عدد 60 سيارة شيفروليه بولت و85 سيارة MG4، وتهدف هذه الخطوة إلى خدمة المواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية الجديدة.

مميزات السيارات الكهربائية "تاكسي العاصمة الإدارية"

وفي إطار دور الدولة في تسهيل حركة النقل بالعاصمة، تقدم الوزارة خصمًا بنسبة 50% على الرحلات التشغيلية بالعاصمة الإدارية لجميع المواطنين المترددين على العاصمة أو موظفي الدولة خلال فترة التشغيل التجريبي.

وأكد الفريق كامل الوزير وزير النقل المصري، أنه يتم تشغيل السيارات الكهربائية (التاكسي) لأول مرة في مصر بهدف تقديم خدمة متميزة ونظيفة وآمنة ومريحة للركاب. 

وتتمتع السيارات بمستوى عالٍ من أمان الركاب، حيث تحتوي على كاميرات إلكترونية وأجهزة تحديد المواقع GPS وتكنولوجيا اتصال دائمة مع غرفة التحكم المركزية في شركة الاتحاد العربي (سوبر جيت). 

وبالإضافة إلى ذلك، فهي سيارات كهربائية صديقة للبيئة، لا تصدر أي ضوضاء أو انبعاثات عوادم، ويقودها سائقين مدربين على أعلى مستوى لتقديم خدمة مميزة للركاب.

وتملك السيارات التي تم تشغيلها شركة تابعة لوزارة النقل وشركة العاصمة، وتشجع الوزارة في الوقت نفسه دور القطاع الخاص في هذا المجال وتعظيم دوره، حيث يتنافس القطاع الخاص والجهات الحكومية في تقديم خدمة مميزة للركاب.

كيفية حجز السيارات الكهربائية "تاكسي العاصمة الإدارية"

ويمكن حجز هذه السيارات الكهربائية عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول "نيو كابيتال كاب" (New Capital Cab) الذي تم إطلاقه، اليوم الأربعاء، بمناسبة بدء التشغيل التجريبي. 

وتتوفر خيارات دفع متنوعة عبر الكريديت كارد أو الكاش، بالإضافة إلى وجود خط ساخن (19157) لاستقبال شكاوى ومقترحات الركاب لتحسين مستوى الخدمة والراحة المقدمة.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق