وسائل فاخرة.. وزير النقل: تذكرة القطار الكهربائي السريع والمونوريل دون دعم

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 10:31 م

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إنه يتم تسديد القروض الخاصة بالمشروعات التنموية من خلال الاستثمار والإعلانات واستثمار الأراضي.

تذكرة القطار الكهربائي السريع 

وأضاف كامل الوزير في تصريحات تلفزيونية، أن تذكرة القطار الكهربائي السريع والمونوريل دون دعم، لأنهما وسائل مواصلات فاخرة، وحاليًا يتم دعم القطار الإقليمي وخطوط الضواحي لخدمة الركاب.

وأكمل وزير النقل: القطار الإقليمي يقف في مراكز الصعيد، ويسير بسرعة 160 كم في الساعة، كما أنه لن يتم دعم تذكرة قطار التالجو.

وأوضح كامل الوزير أنه لن يتم دعم تذكرة قطار البضائع لأنها تجارة واقتصاد، حيث إنه عندما يتم ربط الموانئ بقطار نقل البضائع تحقق مكاسب كبيرة، ونعمل على ربط أقاليم مصر ببعضها.

وأردف المهندس كامل الوزير: لدينا 200 شركة مصرية تعمل في المحطات والجسور وغيرها، وهناك تحالف شركات مصرية مسئول عن أنظمة الحريق والسلالم المتحركة في محطات القطار الكهربائي السريع، موضحًا أن الأعمال المدنية في القطار الكهربائي السريع نفذتها شركة مصرية، والغرف الفنية للسيطرة والتحكم في القطار الكهربائي السريع تنفذها شركة سيمنز الألمانية.

وأشار الفريق كامل الوزير إلى أن شركة سيمنز الألمانية ستدير القطار الكهربائي السريع في البداية، ثم يتم تسليمها لتشغيلها بمصريين، كما أن نسبة استكمال الجسور وصلت لـ 75 % ونسبة استكمال المحطات 65 % في القطار الكهربائي السريع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق