الولايات المتحدة تدرس مسألة إعادة توطين فلسطينيين من قطاع غزة على أراضيها - اقرأ 24

صحيفة المرصد الليبية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الولايات المتحدة تدرس مسألة إعادة توطين فلسطينيين من قطاع غزة على أراضيها - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 11:17 صباحاً

الولايات المتحدة – كشفت وثائق حكومية داخلية حصلت عليها شبكة “سي بي إس نيوز” الأمريكية أن إدارة الرئيس جو بايدن “تبحث استقبال بعض الفلسطينيين من قطاع غزة بصفة لاجئين في الولايات المتحدة”.

وأظهرت الوثائق أن كبار المسؤولين في العديد من الوكالات الأمريكية الاتحادية “ناقشوا خلال الأسابيع الأخيرة، التطبيق العملي للخيارات المختلفة لإعادة توطين فلسطينيين من غزة، والذين تربطهم علاقات عائلية مع مواطنين أمريكيين أو مقيمين دائمين”.

ويتضمن أحد هذه المقترحات، “استخدام برنامج قبول اللاجئين الأمريكي المعمول به منذ عقود، لاستقبال الفلسطينيين الذين تربطهم علاقات بالولايات المتحدة، والذين تمكنوا من الفرار من غزة ودخلوا مصر”، وفقا لوثائق التخطيط المشتركة بين الوكالات.

وجاء في الوثائق أن كبار المسؤولين الأمريكيين “ناقشوا أيضا إخراج المزيد من الفلسطينيين من غزة ومعاملتهم كلاجئين، إذا كان لديهم أقارب أمريكيون”، موضحة أن هذه الخطط ستتطلب “التنسيق مع مصر التي رفضت حتى الآن استقبال أعداد كبيرة من سكان غزة”.

ووفق “سي بي إس نيوز”، فإن المؤهلين للسفر إلى الولايات المتحدة كلاجئين “سيخضعون لسلسلة من فحوصات الأهلية والفحوصات الطبية والأمنية، وسيتم توفير الإقامة الدائمة لهم، ومزايا إعادة التوطين مثل المساعدة في السكن، وطريق للحصول على الجنسية الأمريكية”.

وفي بيان لشبكة “سي بي إس نيوز”، قال متحدث باسم البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة “ساعدت أكثر من 1800 مواطن أمريكي وعائلاتهم على مغادرة قطاع غزة، وقد انتقل الكثير منهم إلى الولايات المتحدة”.

وأضاف أنه “بناء على توجيهات الرئيس بايدن، سنواصل مساعدة بعض الأفراد الضعفاء بشكل خاص، مثل الأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة، والأطفال الذين كانوا يتلقون العلاج من السرطان، وذلك لإبعادهم عن الأذى، وليتلقوا الرعاية في المستشفيات القريبة في المنطقة”.

وأكد أن الولايات المتحدة “ترفض بشكل قاطع أي إجراءات تؤدي إلى النقل القسري للفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية أو إعادة رسم حدود غزة، وإن أفضل طريق للمضي قدما هو تحقيق وقف دائم لإطلاق النار من صفقة للإفراج عن الرهائن، والتي ستؤدي إلى استقرار الوضع وتمهيد الطريق لحل الدولتين”.

المصدر: cbs news

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق