أخبار الرياضة - سيول في مكة وأمطار رعدية تهدد الرياض.. رفع حالة التأهب بالسعودية - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رفعت السلطات السعودية من جاهزية المرافق لمواجهة موجة أمطار رعدية مصحوبة بسيول على عدد من المدن والمناطق منها مكة المكرمة والعاصمة الرياض، في وقت تواجه دولا خليجية موجة أمطار بين متوسطة وغزيرة وتهدد بفيضانات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»، اليوم الأربعاء، عن المركز الوطني للأرصاد السعودية توقعاتها «بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد على نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية».

وقالت الوكالة «واصلت لليوم الثاني الأمطار على العاصمة الرياض، حيث ارتوت على إثرها الأرض، ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم.

وتشير توقعات المركز الوطني للأرصاد إلى استمرار الحالة المطرية حتي مساء اليوم.، فيما حذر تقرير لقناة العربية من حدوث فيضانات في دول الخليج نقلا عن خبراء الطقس لديها.

عودة الخوف في الإمارات

في المقابل أعلنت دولة الإمارات اليوم الأربعاء حالة التأهب والطواريء لمواجهة الحالة الجوية التي تشهدها الدولة على مدار الأيام الماضية.

وقالت المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في بيان لها على «إكس» إنها أكدت رفع مستوى التأهب والجاهزية للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الدولة، وذلك لضمان فاعلية الاستجابة وتقديم الدعم اللازم على المستويين الوطني والمحلي.

وتواجه دول الخليج العربي موجة طقس سيء ادت إلى سقوط ضحايا في سلطنة عمان والإمارات فضلا عن الخسائر المادية نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول

تأهب في الكويت

وكشفت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن الحالة المطرية التي تتأثر بها البلاد منذ مساء الأحد الماضي وتبلغ ذروتها ظهر يوم غد الأربعاء حتى الساعات الأولى من الليل خصوصا على المناطق الوسطى والجنوبية.

أمطار رعدية

وحسب مدير الإدارة عبد العزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الأمطار ستكون رعدية متفاوتة الشدة ما بين المتوسطة إلى الغزيرة وقد يصحبها تساقط حبات البرد مع نشاط للرياح قد تزيد سرعتها على 60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة.

وأوضح القراوي أن ذلك يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج البحرية نتيجة امتداد منخفض سطحي مصحوبا بكتلة هوائية رطبة متزامنا مع منخفض متعمق في طبقات الجو العليا.

وذكر أن الأجواء تتحسن تدريجيا صباح يوم غد الخميس حيث تقل السحب وفرص الأمطار مع فرص لتشكل الضباب مساء على أن تعاود فرص الأمطار يوم الجمعة المقبل على بعض المناطق خصوصا الشمالية والساحلية.

سيول الإمارات

وشهدت الإمارات هطولا للأمطار هو الأكبر في 75 عاما منذ بدء حفظ السجلات. وأدت إلى إصابة مناطق واسعة من البلاد بالشلل وألحقت بها أضرارا كبيرة.

وحاصرت السيول السكان في الشوارع والمكاتب والمنازل. وأبلغ كثيرون عن تسرب المياه لمنازلهم، فيما أظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي مراكز تجارية تجتاحها المياه من الأسطح.

وغمرت المياه بعض المركبات، ومن بينها حافلات، بالكامل تقريبا في دبي. واصطفت السيارات في طوابير طويلة أمام محطات الوقود.

ضحايا السيول في عمان

وفي سلطنة عمان المجاورة لقي ما لا يقل عن 18 شخصا حتفهم بسبب الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة، وفقا لبيان صدر الثلاثاء عن اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ في البلاد.من بين الضحايا حوالي 10 تلاميذ جرفتهم سيارة، اضافة الى شخص بالغ، ما أدى إلى تدفق التعازي على البلاد من حكام المنطقة.

اقرأ أيضا: 3 سيناريوهات كارثية حال اجتياح رفح.. وهدنة مؤقتة قد تؤجل «الكابوس»

3 سيناريوهات كارثية حال اجتياح رفح.. وهدنة مؤقتة قد تؤجل «الكابوس»

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - سيول في مكة وأمطار رعدية تهدد الرياض.. رفع حالة التأهب بالسعودية - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 11:36 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق