أخبار الرياضة - العميري يسلم جوائز مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. والهاشم «الغائب الحاضر» - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رئيسي فنون وإبداعات

القائمة الكاملة..

الأربعاء, 1 مايو, 2024 - 11:22 ص

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

القاهرة: منار إبراهيم

أعلنت مساء أمس الثلاثاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية، في حفل ختام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، عن جوائز الدورة العاشرة، والتي تولى تسليمها الدكتور يوسف العميري، فيما كان الكاتب فؤاد الهاشم هو «الغائب الحاضر» في هذا الحدث الثقافي الكبير.

وفاز بجائزة هيباتيا الذهبية فيلم «غرفة صغيرة» من العراق، للمخرج كميرن بتاسي، والجائزة مقدمة من الكاتب الكويتي الكبير فؤاد الهاشم وقام بتسليم الجائزة الدكتور يوسف العميري رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية وجمعية «خليجيون في حب مصر».

وللعام الثاني على التوالي، قدم العميري دعما ماليا للمهرجان، فيما شارك الكاتب الكويتي الكبير فؤاد الهاشم في دعم الحدث، وقدمت جائزة باسمه في دورة هذا العام، فيما لم يتمكن من الحضور لارتباطه بالمشاركة في فعاليات دولية أخرى.

د.يوسف العميري
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

جوائز مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

حصدت كل من إيطاليا واليونان جوائز مسابقة التحريك، وفاز بجائزة هيباتيا الذهبية لفيلم «guerre finite A» للمخرج سيمون ماسي من إيطاليا كما ذهبت هيباتيا الفضية الي فيلم «Pink mountain» للمخرج توماس كونستلر من اليونان.

فؤاد الهاشم
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أما في المسابقة الوثائقية فقد أعلنت لجنة التحكيم عن جائزة هيباتيا الذهبية، وذهبت إلى فيلم The medallion للمخرجة روث هوندوما - اثيوبيا - المملكة المتحدة، وذهبت هيباتيا الفضية إلى فيلم حواديت ايكنجي للمخرجة مروة الشرقاوي - مصر.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

وفي مسابقة الأفلام الروائية ذهبت جائزة هيباتيا الذهبية إلى فيلم Primetime Mother أو «ام في وقت الذروة» للمخرج سوني كالفينتو من الفلبين - سنغافورة وذهبت هيباتيا الفضية الي فيلم Martha للمخرج ليو ميدارد - بلجيكا.

فيما حصل علي تنويه خاص كل من الفيلم المصري «الترعة» للمخرج جاد شاهين والفيلم البلحيكي «ست سنوات و ثلاث شهور و اثني عشر يوما» للمخرج إيليا باوماير، كاثرين ويشر.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تتكون من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري رئيس خليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة اكت، أفلام مصر العالمية محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أقرا أيضا: اعتداء جنسي وضرب حتى الموت.. تفاصيل مروعة في وفاة مراهقة على يد الشرطة الإيرانية

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - العميري يسلم جوائز مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. والهاشم «الغائب الحاضر» - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 11:36 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق