فشل في 7 أكتوبر، بن غفير يطالب بتغيير وزير دفاع الاحتلال

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رد وزير الأمن القومي الإسرائيلي  اليميني المتطرف ايتمار بن غفير اليوم الأربعاء على تصريحات وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت عقب مطالبته إعلان نتنياهو أن إسرائيل لن تسيطر على قطاع غزة.

بن غفير يهاجم وزير دفاع الاحتلال

وطالب بن غفير بتغيير وزير الدفاع يوآف جالانت لتحقيق "أهداف الحرب.

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب بن عفير: "من وجهة نظر جالانت لا يوجد فرق بين ما إذا كانت غزة تحت سيطرة جنود الجيش الإسرائيلي، وما إذا كان "حماس" يسيطرون عليها..هذا هو جوهر مفهوم وزير الدفاع الذي فشل في 7 أكتوبر، وما زال يفشل حتى الآن".

وأضاف بن غفير: "يجب تغيير وزير الدفاع هذا لتحقيق أهداف الحرب".

-إعلانات-

إسرائيل لن تسيطر على قطاع غزة عقب الحرب

وقال جالانت اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي: أدعو نتنياهو إلى اتخاذ القرار والإعلان أن إسرائيل لن تسيطر على القطاع بعد الحرب.. هذا واجبنا.. هذه لحظة اختبار وطني، حتى لو كان ذلك بثمن سياسي.
وأردف: "إذا لم يكن هناك بديل لحماس، فسيكون هناك خياران.. حماس أو حكومة عسكرية إسرائيلية.. بديلان كلاهما سيئ".

وقال جهودي لإثارة قضية الحكم في غزة بعد الحرب لم تجد استجابة من قبل حكومة نتنياهو.. طالبت بإيجاد بديل لسلطة حماس ولم يستجب لطلبي ومعنى ذلك حكم عسكري في قطاع غزة وهو ما أرفضه".

وقال "ينبغي علينا القضاء على القدرات المدنية لحماس.. يجب العمل على إيجاد بدائل مدنية لحماس شريطة ألا تكون عدائية لنا".

 ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق