أخبار مصر: السيسي يلتقي ملك البحرين.. الحكومة تقرر مد فترة توفيق أوضاع مشروعات الاقتصاد غير الرسمي.. واستلام مليون طن سكر بنهاية أغسطس

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار مصر، نشرت "اقرا" على مدى الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية، وكان من أبرزها:

الرئيس السيسي يلتقي ملك البحرين في قصر الصخير

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين في قصر الصخير على هامش استضافة مملكة البحرين لأعمال الدورة الثالثة والثلاثين للقمة العربية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، إلى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة.

-إعلانات-

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي أن مشاركة الرئيس في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات. 

الحكومة تقرر مد فترة توفيق أوضاع مشروعات الاقتصاد غير الرسمي 3 سنوات

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بمد المدة المُحددة بالمادة 72 من قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الصادر بالقانون رقم 152 لسنة 2020، لتقديم طلبات توفيق أوضاع المشروعات العاملة في مجال الاقتصاد غير الرسمي، لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ العمل بأحكام هذا القرار.

ويأتي ذلك تشجيعًا لأصحاب تلك المشروعات على التقدم لتوفيق أوضاع مشروعاتهم، في إطار توجه الدولة لتهيئة المناخ الاقتصادي المناسب لتحفيز دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي ضمن الاقتصاد الرسمي وذلك عن طريق توفيق أوضاعها. 

التموين: استلام مليون طن سكر بنهاية أغسطس

صرح اللواء عصام الدين البديوي رئيس شركة الصناعات التكاملية للسكر أن الشركة سوف تقوم بإستلام 500 ألف طن من السكر الخام 20 مايو الجاري، والذي تعاقدت عليها هيئة السلع التموينية  ستصل عبر  10 مراكب حمولة 50 ألف طن للواحدة.

يأتي ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على استيراد مليون طن سكر لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي  من السلع الأساسية، ومن المقرر استلام 500 ألف طن سكر الباقية نهاية أغسطس المقبل.

وكان اللواء عصام الدين البديوي قد كشف عن  تحقيق الشركة أرباحًا في الصناعات التحويلية بقيمة مليار و750 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي.

وأضاف اللواء عصام  البديوي أن الشركة حققت 94% من مستهدفاتها المقدرة بنحو مليار و850 مليار جنيه، موضحا أن مبيعات الشركة بلغت 3 مليارات و350 مليون جنيه، بالإضافة إلى زيادة معدلات التصدير وخاصة للسوق الإفريقية.

وأشار اللواء عصام البديوي إلى أن إنتاج الشركة من السكر يتم توجيهه بالكامل لصالح البطاقات التموينية.

درجات الحرارة غدا الخميس 16-5-2024 فى جميع المحافظات

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الخميس، حيث من المتوقع أن يكون يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد.

ويسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة ليلا، وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد وعلى السواحل الشمالية الغربية، ومعتدل على جنوب الصعيد.

درجة الحرارة غدا الخميس

وفيما يلي درجات الحرارة الصغرى والعظمى في المدن المصرية:

القاهرة: درجة الحرارة الصغرى 19 ودرجة الحرارة العظمى 32 

العاصمة الإدارية:درجة الحرارة الصغرى 18 ودرجة الحرارة العظمى 33

6 أكتوبر: درجة الحرارة الصغرى 17

و درجة الحرارة العظمى 32

بنها:درجة الحرارة الصغرى 18 ودرجة الحرارة العظمى 32

الإسكندرية: درجة الحرارة الصغرى 16 ودرجة الحرارة العظمى 31

العلمين الجديدة: درجة الحرارة الصغرى 15 ودرجة الحرارة العظمى 31

مطروح:درجة الحرارة  الصغرى  17 ودرجة الحرارة العظمى 32

سيوة: درجة الحرارة الصغرى 19  ودرجة الحرارة العظمى  37

كاترين: درجة الحرارة الصغرى 12 ودرجة الحرارة العظمى 25

نخل: درجة الحرارة الصغرى 14 ودرجة الحرارة العظمى 26

بورسعيد: درجة الحرارة  الصغرى 16 ودرجة الحرارة العظمى 24

الزقازيق: درجة الحرارة الصغرى 18 ودرجة الحرارة العظمى 33

الإسماعيلية: درجة الحرارة الصغرى 17 ودرجة الحرارة العظمى 32

السويس:درجة الحرارة الصغرى 16 ودرجة الحرارة العظمى 32

شرم الشيخ: درجة الحرارة الصغرى 23 ودرجة الحرارة العظمى 34

الغردقة: درجة الحرارة الصغرى 22 ودرجة الحرارة العظمى 33

الفيوم: درجة الحرارة الصغرى 18 ودرجة الحرارة العظمى 33

بنى سويف: درجة الحرارة  الصغرى 18

ودرجة الحرارة العظمى 33

المنيا: درجة الحرارة الصغرى 19 ودرجة الحرارة العظمى 34

أسيوط: درجة الحرارة الصغرى 18 ودرجة الحرارة العظمى 35

سوهاج: درجة الحرارة الصغرى  20 ودرجة الحرارة العظمى 35

الأقصر: درجة الحرارة الصغرى 21  ودرجة الحرارة العظمى 37

أسوان: درجة الحرارة الصغرى 20 ودرجة

ودرجة الحرارة العظمى 37

أبو سمبل: درجة الحرارة الصغرى 21 ودرجة

ودرجة الحرارة العظمى 37

 

الحكومة تكشف تأثير وصول الدفعة الثانية من استثمارات رأس الحكمة

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: إن وصول الدفعة الثانية من استثمارات مشروع رأس الحكمة، بمثابة استمرار لمشروع الإصلاح الاقتصادي التي تتبناه مصر الجديدة والذي يمثل الفرصة الحقيقية للاقتصاد المصري لمواجهة الصدمات الخارجية.

وأضاف الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور في  برنامج مصر جديدة المذاع على قناة etc، الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة سيكون له تأثير وانعكاس على قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأشار إلى أن جهود الحكومة والبنك المركزي في توفير السيولة النقدية الأجنبية مستمرة لأن الأمر يمثل جزءا أساسيا من عملية الإصلاح الاقتصادي. 

سلطات مطار القاهرة تنهي إجراءات سفر بعثة الأهلي إلى تونس

أنهت سلطات مطار القاهرة الدولي، إجراءات سفر بعثة الأهلي من خلال الصالة الخاصة رقم ٤ بمطار القاهرة الدولي، وسط تقديم كافة التسهيلات اللازمة لراحة الجهاز الفني واللاعبين.

كان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي قد خاض مرانه الختامي في القاهرة عصر اليوم الأربعاء، قبل التوجه إلى مطار القاهرة استعدادًا للسفر إلى تونس.

وكان الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة بالنادي، قد توجه إلى تونس برفقة الكابتن سمير عدلي المدير الإداري، خلال الساعات الماضية، للترتيب لاستقبال بعثة الفريق فور وصولها إلى تونس، والاطمئنان على الترتيبات الخاصة بالإقامة ‏والانتقالات وملعب التدريب.

تعليم القاهرة تبدأ استعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

كشفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن استعدادات الإدارات التعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني “دور أول” للشهادة الإعدادية للعام الدراسي  ٢٠٢٤/٢٠٢٣، قبل انطلاقها غدا الخميس.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم تجهيز أعمال الكنترولات وتعقيم اللجان ووضع الجداول فى أماكن بارزة وواضحة للجميع، كذلك دليل اللجان، والتأكد من الإضاءة وسلامة الآثاث، ومناسبة المقاعد للمرحلة العمرية للطلبة ومراعاة التباعد وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والأمنية.

كما أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني “نهاية العام” لـ الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، والتى تنطلق غدًا الخميس الموافق ٢٠٢٤/٥/١٦، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٥/٢٢.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية تحرص على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام أعمال الامتحانات. 

موعد ومكان تشييع جثمان وزير النقل السابق هشام عرفات

توفي منذ قليل الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، وعقب وفاته قام نجله بالنشر على صفحته على موفع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلي أن صلاة الجنازة ستقام غدا الخميس عقب صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة، ودفنه فى مقابر العائلة.

دير بالذكر أن  مجلس الوزراء، نعى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل السابق، وقال الدكتور مصطفى مدبولى: لقد فقدنا زميلا عزيزا، قدم للوطن مجهودات عديدة فى مختلف المهام التى أسندت إليه، وأسهم بخبرته فى متابعة تنفيذ العديد من المشروعات فى هذا القطاع الحيوي.

رئيس الوزراء يتقدم بخالص العزاء في وفاة وزير النقل السابق 

وتقدم رئيس الوزراء بخالص العزاء لأسرة الدكتور هشام عرفات، ولزملائه وطلابه ومحبيه، داعيا الله أن يتغمده بخالص رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان. 

مجلس الوزراء ينعى الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق

نعى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل السابق، الذى وافته المنية اليوم.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: لقد فقدنا زميلا عزيزا، قدم للوطن مجهودات عديدة فى مختلف المهام التى أسندت إليه، وأسهم بخبرته فى متابعة تنفيذ العديد من المشروعات فى هذا القطاع الحيوي.

وتقدم رئيس الوزراء بخالص العزاء لأسرة الدكتور هشام عرفات، ولزملائه وطلابه ومحبيه، داعيا الله أن يتغمده بخالص رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان. 

الحكومة تكشف عن الحل الجذري لتجاوز الأزمة الاقتصادية

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن إجمالي صفقة رأس الحكمة يصل إلي 24 مليار دولار، بالإضافة إلي 11 مليار دولار وديعة إماراتية بالبنك المركزي،يتم التنازل عنها يتم تحويل قيمتها لإلى ما يعادلها بالجنيه المصري..

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي بقناة “الحياة”: أن إجمالي استثمارات مشروع رأس الحكمة تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات علي مدار السنوات المقبلة.

وشدد على أن الحل الجذري في تجاوز الأزمة الاقتصادية ليس فقط في مشروع رأس الحكمة، ولكن يكمن في الاستثمارار في برنامج الإصلاح الاقتصادي،  وعلي رأسها دعم دور القطاع وتنفيذ وثيقة ملكية الدولة وضبط سعر الصرف وخفض التضخم وخفض نسبة الدين من إجمالي الناتج المحلي.

 

نقدم لكم من خلال موقع (اقرا) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق