وزير الدفاع الإسرائيلي: أي عمل عسكري يجب أن ينتهي بحل سياسي

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت مساء اليوم الأربعاء لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية بأن أي عمل عسكري يجب أن ينتهي بحل سياسي.

وجاءت تصريحات جالانت عقب هجومه ضد فكرة عودة فرض حكم عسكري على قطاع غزة، مشيرا إلى أنه سيكون دمويا ومكلفا وسيستمر أعواما.

ولفت جالانت خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء إلى أن أي حكم عسكري إسرائيلي لقطاع غزة سيكون دمويا ومكلفا وسيستمر أعواما، وأنه يجب اتخاذ قرارات حاسمة وإن كانت صعبة.

-إعلانات-

إسرائيل لن تسيطر مدنيا على قطاع غزة

وطالب جالانت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإعلان أن "إسرائيل لن تسيطر مدنيا على قطاع غزة.. نهاية عمليتنا العسكرية في غزة تتطلب عملا سياسيا في اليوم التالي للحرب".

الحكم في قطاع غزة بعد الحرب

وقال "جهودي لإثارة قضية الحكم في غزة بعد الحرب لم تجد استجابة من قبل حكومة نتنياهو، طالبت بإيجاد بديل لسلطة حماس ولم يستجب لطلبي ومعنى ذلك حكم عسكري في قطاع غزة وهو ما أرفضه".

وتابع: "ينبغي للقضاء على القدرات المدنية لحماس.. يجب العمل على إيجاد بدائل مدنية لحماس شريطة ألا تكون عدائية لنا".

وأضاف: "بعد اندلاع الحرب دعمت خطة لتكوين إدارة فلسطينية جديدة لا صلة لها بحماس لكنني لم أجد استجابة من الحكومة"

واستكمل: "نستعين بالولايات المتحدة في حربنا الحالية ونقوم بتسوية خلافاتنا في الغرف المغلقة".

 ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق