أخبار الرياضة - طفرة في إنتاج ومبيعات الحديد المصري - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أخبار مصر الأربعاء, 1 مايو, 2024 - 12:22 م

حديد التسليح في مصر (الإنترنت)

القاهرة: «خليجيون»

شهد إنتاج ومبيعات حديد التسليح في مصر طفرة خلال الربع الأول من العام الجاري، مدفوعًا بتراجع الأسعار مع توفر الخامات ومدخلات الصناعة، بعد حل أزمة العملة الأجنبية.

وتشير بيانات حديثة إلى ارتفاع إنتاج حديد التسليح إلى مليونين و166 ألف طن، بنمو على أساس سنوي بلغ 24.3% بدعم انخفاض الأسعار، بحسب موقع «الشرق بلومبرج».

وكشفت الإحصائيات عن زيادة حجم مبيعات حديد التسليح في السوق المحلية أيضًا بنسبة 8.3% خلال أول ثلاثة أشهر من العام الجاري ليصل إلى 1.549 مليون طن.

تراجع أسعار الحديد في مصر

ويعود ارتفاع الإنتاج إلى تراجع الأسعار خلال الشهرين الماضيين، إضافة إلى توفير الدولار للمصانع والتي عاودت العمل بطاقات إنتاجية أكثر بعد تحرير سعر الصرف في مارس الماضي.

وقرر البنك المركزي المصري، في مارس الماضي، تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، بهدف تحقيق التوازن السعري بين السوقين الرسمية والموازية.

مشهد لناطحة السحاب البرج الأيقوني قيد الإنشاء

شركات الحديد تخفض الأسعار

يذكر أن أسعار خام البيلت والخردة تراجعت بنسبة 31% إلى 47 ألف جنيه للطن منذ بداية العام، مقارنة بـ70 ألف خلال نهاية العام الماضي. فيما خفضت شركات الحديد أسعار حديد التسليح بنسبة 24% مطلع شهر أبريل الجاري إلى 40، 700 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع.

انخفض إنتاج مصر من حديد التسليح خلال العام الماضي بنحو 4% إلى 8 ملايين طن، بحسب وثيقة حكومية، وأظهرت انخفاض حجم المبيعات أيضاً بنحو 17.7% إلى 6.5 مليون طن.

ويبلغ عدد مصانع حديد التسليح في مصر 14 مصنعاً، أبرزها مجموعة حديد عز، وبشاي للصلب، والسويس للصلب، وحديد المصريين.

اقرأ أيضًا:

مصر.. 33.1 مليون جنيه مبيعات الحديد والصلب للمناجم خلال مارس 2023

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - طفرة في إنتاج ومبيعات الحديد المصري - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 12:38 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق