طلبة يقتحمون مبنى 'هاميلتون' التاريخي في نيويورك ويطلقون عليه اسم طفلة فلسطينية قتلها الاحتلال - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طلبة يقتحمون مبنى 'هاميلتون' التاريخي في نيويورك ويطلقون عليه اسم طفلة فلسطينية قتلها الاحتلال - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 12:50 مساءً

طلبة يقتحمون مبنى 'هاميلتون' التاريخي في نيويورك ويطلقون عليه اسم طفلة فلسطينية قتلها الاحتلال

نشر بوساطة ياسين العطوي في تونس الرقمية يوم 30 - 04 - 2024

1770170
تمكن عشرات الطلبة المتظاهرين من اقتحام مبنى 'هاميلتون' التاريخي في جامعة كولومبيا في نيويورك وأغلقوا مداخله، وأطلقوا عليه اسم "مبنى هند" تكريماً لطفلة فلسطينية قتلها الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه على غزة.
;رفع المتظاهرون أعلاماً فلسطينية، ولافتات على مبنى هاميلتون التاريخي، بينها لافتة "انتفاضة" في إشارة إلى انتفاضة الطلاب في الجامعات الأمريكية.
وأظهرت لقطات فيديو، وضع الطلبة لحواجز أمام مبنى هاميلتون الذي يعد أحد المباني التي تمت السيطرة عليها خلال الاحتجاجات المناهضة لحرب فيتنام عام 1968.
وقال المتظاهرون، إنهم يعتزمون البقاء في المبنى حتى توافق الجامعة على 3 مطالب ألا وهي سحب الاستثمارات مع الشركات الداعمة للاحتلال والشفافية المالية والعفو عن الطلبة الذين تم إيقافهم بسبب الاحتجاجات.
وتصاعدت التوترات أمس الإثنين، في جامعة كولومبيا بين المتظاهرين الداعمين للقضية الفلسطينية وإدارة الجامعة، ورفض طلاب إخلاء الخيم حيث يحتجون، على الرغم من إنذار يهدّد بفصلهم في حال لم يتفرّقوا.
فيما قالت إدارة جامعة كولومبيا، إنها بدأت فعلياً بفصل بعض الطلاب، كجزء مما وصفته "الجهود لضمان سلامة الحرم الجامعي".
كما طالبت الطلاب والأستاذة بإخلاء مبنى هاميلتون التاريخي الذي يضم كلية الصحافة بسبب "مخاوف تتعلق بالسلامة".
ويشار إلى أن رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق، أعلنت في بيان عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، فشل المفاوضات مع المعتصمين لإنهاء حراكهم.

.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق