قمصان جديدة لـ"أديداس" بلمسة مغربية

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قمصان جديدة لـ
صورة: هسبريس
هسبريس من الرباطالأربعاء 15 ماي 2024 - 22:17

جرى الأربعاء بمدينة الرباط الإعلان عن إطلاق مجموعة القمصان الجديدة لشركة “أديداس” العالمية، التي جاءت تحمل اللمسة المغربية، وذلك تنفيذا لاتفاق سابق بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والشركة الألمانية.

وأفاد بلاغ صحافي، توصلت به هسبريس، بأن “هذه الخطوة تأتي تكريما للصناع التقليديين المغاربة، واعترافا بالتراث الثقافي المغربي، في ظل عمليات السطو التي يعرفها بدون حق”، مضيفا أن “مفاوضات مع شركة ‘أديداس’ قادت إلى إطلاق مجموعة قمصان بلمسة مغربية، تحمل أسماء مدن مغربية، وتعرف بتاريخ المملكة الفني، مع تكريم خاص للصناع التقليديين؛ فيما تساهم مجموعة من نساء تعاونيات الصناعة التقليدية في هذا العمل الخاص”.

وأكد المصدر ذاته أن “الطرز الرباطي” و”بوشرويط” سيعززان قمصان “أديداس” خلال المرحلة المقبلة، على أن يتم ابتداء من يوم غد طرح قمصان تحمل لوحات تراثية وعمرانية عن المغرب للبيع بمتاجر “أديداس” بالمملكة؛ في أفق أن تشمل هذه العملية التسويقية باقي متاجر “أديداس” في العالم.

يشار إلى أن هذه المجموعة هي نتيجة الاتفاق القانوني الذي توصلت إليه وزارة الثقافة وشركة “أديداس”، وذلك بعد مسار مفاوضات دام لأشهر، وستستفيد بموجبه مجموعة من التعاونيات والحرفيين المغاربة من عائدات مالية مقابل مساهمتهم في تصاميم القمصان.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق