“العشبة الساحرة” .. تعرف على “عشبة جبارة” تعالج النقرس والملاريا وآلام المفاصل وانسداد الأمعاء ولها فوائد لا حصر لها!!! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“العشبة الساحرة” .. تعرف على “عشبة جبارة” تعالج النقرس والملاريا وآلام المفاصل وانسداد الأمعاء ولها فوائد لا حصر لها!!! - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 01:00 مساءً

تمتاز بذرة الملوك، المشهورة أيضًا بإسم بذور القطن أو علميًا بانتمائها لفصيلة الفربيونية، بأنها نبتة ذات مصدر هندي، تشتمل زهور هذه النبتة على الزهور الذكرية التي تتواجد عادة في المقدمة العليا للنورة، وتمتاز كل زهرة بوجود خمسة أكواب وخمس بتلات، وهي من السمات الفريدة للنبتة، وتعد العشبة جزءًا من العائلة الحلبية تشتهر بقدرتها على التكيف والازدهار في مختلف البيئات.

ما هي بذرة الملوك

ما هي بذرة الملوك

حبة البركة، المعروفة أيضا بزرة الملوك، هي نوع من الشجيرات الصغيرة التي تنمو لتبلغ ما بين 5 إلى 6 أمتار في الطول، تشتهر هذه الشجرة وأوراقها ذات الشكل البيضوي التي تتميز بنتوء لافت في الوسط وحافة متموجة، الأمر الذي يمنحها مظهرا جذابا و متفردا، تتفتح النبتة أزهار ذكرية عادة ما تكون في أعلى السنابل ويكون كل زهر مكونا من خمسة أكواب وخمس بتلات في حين تظهر الأزهار الأنثوية عند قاع السنبلة وتتمتع بجاذبية خاصة وشكل فريد.

فوائد واستخدامات بذرة الملوك

تعد حبة الملوك فعالة في تخفيف العديد من الأمراض مثل علل المرارة، انسداد الأمعاء، الملاريا، وغيرها من الأمراض الشتى، كما أنها تعمل بشكل موضعي للتقليل من آلام المفاصل، النقرس، والأوجاع العصبية، وتستخدم لمعالجة التهابات القصبات الهوائية والسعال الديكي أيضًا، يتم الاستفادة من تأثيراتها العلاجية عن طريق استعمال خليط يحتوي على زيت بذورها وعصير الزنجبيل، وذلك بهدف علاج علل المعدة، الحمى ومشاكل الحلق رغم ذلك، تشتمل حبة الملوك على مخاطر صحية قد تظهر إذا ما تم تناولها مباشرة، حيث قد تتسبب في أضرار تشمل الإحساس بحرقة في الفم، الحلق، والمعدة، مما قد ينجم عنه إفراز اللعاب الزائد، الغثيان والتقيؤ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق