منها البتر والفشل الكلوي، 4 مضاعفات خطرة بسبب إهمال علاج مرض السكر

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت وزارة الصحة من مضاعفات مرض السكر التي تهدد حياة المريض في حالة إهمال علاج السكر.

وأكدت وزارة الصحة أن الفحص والعلاج المنتظمان لمريض السكر يساعدان على تقليل خطر حدوث مضاعفات كالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والفشل الكلوي وفقدان البصر وبتر الأطراف.

746.jpg

 

أعراض مرض السكر

وحذرت  وزارة الصحة من  أعراض مرض السكر وتشمل:


١- فقدان الوزن.
٢- عدم وضوح الرؤية.
٣- شدة العطش. 
٤- الإجهاد. 
٥- كثرة التبول. 
٦- الجوع المستمر.

 

مضاعفات الإصابة بمرض  السكر 

أوضح الدكتور أحمد السبعاوي مقرر اللجنة القومية للأمراض غير السارية بوزارة الصحة، أن المضاعفات التي تحدث لمرضى السكر، تتضمن حدوث هبوط السكر وارتفاع في مرض السكر بشدة نتيجة تناول جرعات علاج زائدة أو بذل مجهود بدني لا يعتاده المريض.

-إعلانات-

 

ارتفاع نسبة السكر بالدم

وأشار إلى أن المجهود الأقل من المعتاد يسبب ارتفاعًا في نسبة السكر بالدم، موضحًا أن اضطراب مرض السكر يسبب المضاعفات، حيث توجد مضاعفات مزمنة تؤثر في كل أعضاء الجسم.

 وأكد أن كل مريض سكر يجب عليه اتباع طرق الوقاية من تأثير السكر في كل خلايا الجسم لأنه يمكن أن يؤثر على القلب والأوعية الدموية.

وأشار أنه مع وجود عوامل أخرى يجب الالتزام بها، منها ضبط معدل ضغط الدم، والحفاظ على مستوى الدهون في الدم، ويمكن تقليل مضاعفات السكر من خلال تناول أدوية تقلل الدهون في الدم.

وأكد أن من أصيب بمشكلات في الأوعية الدموية عليه تناول الأسبرين بانتظام تحت إشراف الطبيب المعالج.

 

خطورة التدخين على مرضى السكر

وحذر من التدخين الذي يعتبر من عوامل الخطورة لمضاعفات مرض السكر، حيث يسبب تصلب الشرايين ويقلل من الدم الذي يدخل للقلب.

 

 ويجب على مريض السكر الوصول إلى الوزن المثالي من أجل تقليل المضاعفات، ويجب إجراء فحوصات دورية، منها تحليل سكر تراكمي كل 3 شهور، وتحاليل وظائف الكبد والكلى والدهون وفحص الشبكية بالعين بانتظام.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق