اليوم التالي للعدوان يثير اشتباكا بين اليمين الإسرائيلي وقادة جيش الاحتلال.. وزير الدفاع يحذر نتنياهو من مخطط السيطرة على غزة.. وبن غفير يطالب بإقالته

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أزمات الواحدة تلو الأخرى بدأت تتكشف على مدار الأيام الماضية داخل حكومة الاحتلال عقب اعتراض جنرالات جيش الاحتلال على مخططات اليمين المتطرف في إسرائيل تجاه قطاع غزة عقب انتهاء العدوان الذي قارب على شهره الثامن عقب تعثر فرص التوصل لاتفاق تهدئة.

وعلى مدار الأسبوع الماضي هاجم عدد من قادة جيش الاحتلال ابرزهم رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي بنيامين نتنياهو عقب اتخاذ قرار العودة للعمل العسكري داخل قطاع غزة.

-إعلانات-

هاليفي يوجه رسالة قاسية لـ “نتنياهو” بسبب العدوان على غزة

ونقلت القناة 13 من التليفزيون الإسرائيلي رسالة هاليفي لـ "نتنياهو" التي وصفتها بـ "القاسية" مفادها أن الجيش الإسرائيلي يعود للعمل العسكري مرة أخرى في أماكن سبق العمل فيها داخل قطاع غزة نتيجة لعدم اتخاذ قرارات سياسية بشأن تلك الحرب.

26.jpg
نتنياهو هاليفي، اقرا

سلوك حكومة نتنياهو "عبثي" ومن دون أي تحرك سياسي

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن رئيس الأركان بعث رسالة أو تحذيرا مثيرا إلى نتنياهو،مفادها أن الجيش الإسرائيلي مستمر في عمله العسكري وعودته إلى بعض المدن داخل غزة بدعوى أن سلوك حكومة نتنياهو "عبثي" ومن دون أي تحرك سياسي.

 

خطط اليمين المتطرف الإسرائيلي تجاه قطاع غزة 

ويخشى قادة جيش الاحتلال يحسب مراقبون من مخططات اليمين المتطرف في غزة والتي قد تسبب في أضرار جسيمة وأن تتحول الحرب إلى خسائر غير مسبوقة داخل صفوف جيش الاحتلال خاصة بعد سقوط عشرات القتلى والمصابين خلال الأيام الماضية ومنذ بدء شن حملات عسكرية على مدينة رفح الفلسطينية بزعم تقليص قدرات حركة حماس، مما دعى وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت الي شن هجوم ضد مخططات نتنياهو ورفاقه من اليمين المتطرف.

وهاجم جالانت فكرة عودة فرض حكم عسكري على قطاع غزة مشيرًا إلى أنه سيكون دمويًّا ومكلفًا وسيستمر أعوامًا.
ولفت جالانت خلال مؤتمر صحفي الأربعاء إلى أن أي حكم عسكري إسرائيلي لقطاع غزة سيكون دمويًّا ومكلفًا وسيستمر أعوامًا، وأنه يجب اتخاذ قرارات حاسمة وإن كانت صعبة.

 

اقرأ أيضا.. مخيم جباليا، المكان الأكثر فقرا في غزة هدف استراتيجي لقوات الاحتلال.. ادعاءات لتل أبيب بتواجد معاقل لحماس بداخله.. وتاريخ مقاومة سكانه ضد بطش الجيش الإسرائيلي


إسرائيل لن تسيطر مدنيًّا على قطاع غزة

وطالب جالانت  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإعلان أن إسرائيل لن تسيطر مدنيا على قطاع غزة.. نهاية عمليتنا العسكرية في غزة تتطلب عملا سياسيا في اليوم التالي للحرب".

وقال جهودي لإثارة قضية الحكم في غزة بعد الحرب لم تجد استجابة من قبل حكومة نتنياهو.. طالبت بإيجاد بديل لسلطة حماس ولم يستجب لطلبي ومعنى ذلك حكم عسكري في قطاع غزة وهو ما أرفضه".

وتابع: "ينبغي علينا القضاء على القدرات المدنية لحماس.. يجب العمل على إيجاد بدائل مدنية لحماس شريطة ألا تكون عدائية لنا".

وأضاف: "بعد اندلاع الحرب دعمت خطة لتكوين إدارة فلسطينية جديدة لا صلة لها بحماس لكنني لم أجد استجابة من الحكومة"
وقال "نستعين بالولايات المتحدة في حربنا الحالية ونقوم بتسوية خلافاتنا في الغرف المغلقة".

480.jpeg
وزير دفاع الاحتلال، اقرا

اليوم التالي لانتهاء العدوان على قطاع غزة

من ناحيته صرح نتنياهو، بأن أي حديث عن "اليوم التالي" للحرب في غزة لا معنى له ما دامت حركة "حماس" في القطاع.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن نتنياهو أنه لا بديل عن الانتصار العسكري في قطاع غزة، لأن غير ذلك يعني هزيمة عسكرية وسياسية ووطنية لإسرائيل.

364.jpg
بن غفير ونتنياهو، اقرا

بن غفير يطالب بإقالة وزير دفاع الاحتلال من منصبه

فيما رد وزير الأمن القومي الإسرائيلي  اليميني المتطرف ايتمار بن غفير على تصريحات وزير دفاع الاحتلال عقب مطالبته إعلان نتنياهو أن إسرائيل لن تسيطر على قطاع غزة.

وطالب  بن غفير بتغيير وزير الدفاع يوآف جالانت لتحقيق "أهداف الحرب.

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب بن عفير: "من وجهة نظر جالانت لا يوجد فرق بين ما إذا كانت غزة تحت سيطرة جنود الجيش الإسرائيلي، وما إذا كان "حماس" يسيطرون عليها..هذا هو جوهر مفهوم وزير الدفاع الذي فشل في 7 أكتوبر، وما زال يفشل حتى الآن".

وأضاف بن غفير: "يجب تغيير وزير الدفاع هذا لتحقيق أهداف الحرب".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق