أخبار الرياضة - الكهرباء تهدد بإنهاء العام الدراسي مبكرا في الكويت.. ما القصة؟ - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا البرلماني الكويتي فلاح الهاجري، اليوم الأربعاء لإنهاء العام الدراسي مبكرًا بهدف توفير الكهرباء التي تستهلكها المدارس مع تسجيل البلاد درجات حرارة عالية، حد قوله.

وشهدت أجزاء من منطقتي المنصورية والنزهة في العاصمة انقطاع التيار الكهربائي قبل يومين، بسبب عطل فني في محطة التحويل الرئيسية في منطقة عبد الله السالم، قبل أن يتم إصلاح العطل.

وقوبل الانقطاع بانتقادات من بعض نواب مجلس الأمة الكويتي، ودعا الهاجري المعنيين في وزارة الكهرباء والماء للتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي لإصدار قرار مشترك بهدف إنهاء العام الدراسي مبكرًا، لتخفيف استهلاك الطاقة في مثل هذا الوقت من العام الدراسي.

وأضاف الهاجري إن دوام المعلمين سيستمر حتى الأول من يوليو المقبل، على الرغم من توقف دوام الطلاب قبل ذلك، ما يعني استهلاكا عاليا للمدارس دون وجود طلاب.

ولاقت دعوة النائب الكويتي انقسامًا بين عدد من ذوي الطلبة، حيث أيده البعض في اقتراحه، بينما اعتبر آخرون أن تقصير مدة العام الدراسي تعني حل مشكلة الكهرباء بمشكلة أخرى تؤثر على جودة التعليم على حد وصفهم.

ويستمر دوام الطلاب في مدارس البلاد حتى نهاية مايو الجاري، فيما يبلغ عدد الطلاب بجميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية والخاصة قرابة 550 ألف طالب وطالبة.

ولم تعلق وزارة التربية الكويتية على الدعوة النيابية حتى الآن، وما إذا كانت تدرس إنهاء العام الدراسي مبكرًا.

الأقل في العالم

وقال صاحب حساب على إكس «العام الدراسي بالكويت يعتبر من الاقل في الفترة الزمنية على مستوى العالم حيث لا يتجاوز 32 أسبوعا أما بقية العالم فإن المتوسط 38 أسبوعا.. وبناء عليه فإن التحصيل العلمي للطالب بالكويت يعتبر الأقل والأسوء».

وأضاف «مثل هذه التصريحات الهدف منها تكسبات انتخابيه لا أقل ولا أكثر».

واقترح حساب أخر على المنصة أن يكون نهاية دوام المعلمين جميعهم مع نهاية دوام يوم الخميس 13 يونيو، وأضاف «ما الفائدة من دوام بعد عطلة عيد الأضحى أسبوع، وإذا العذر دور ثاني المرحلة المتوسطة بامكانهم جعل اختبارات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة من 4 إلى 11 يونيو».

وقال أخر « الله يهداك. يا دكتور. وهل تعتقد أن تعطيل المعلمين هو الحل لتخفيض استهلاك الكهرباء؟!! في ألف حل وحل للترشيد وتوفير الكهرباء أقلها تعطيل المدارس وانت تعلم ما وصل له حال التعليم ومستوى الطلبة المتدني وقلة الالتزام بالدوام».

اقرأ أيضا: شاهد.. سيول غير مسبوقة تضرب السعودية.. وإغلاق الطرق الرئيسية والأنفاق والمدارس

صدام حسين هدد بقتل أستاذه المصري قبل أشهر من الغزو.. تفاصيل القصة

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - الكهرباء تهدد بإنهاء العام الدراسي مبكرا في الكويت.. ما القصة؟ - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 03:38 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق