تونس تشارك في معرض ليبيا للإنشاء - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تونس تشارك في معرض ليبيا للإنشاء - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 03:50 مساءً

تونس تشارك في معرض ليبيا للإنشاء

نشر بوساطة وات في الشروق يوم 01 - 05 - 2024

2309883
تواصل 10 مؤسسة تونسية متخصّصة في تصميم المباني والغرف الجاهزة ومعدّات البناء المشاركة في الدورة 15 من معرض ليبيا للإنشاء في وقت تقارب فيه الصادرات التونسية المتصلة بقطاع بناء قرابة 345 مليون دينار.
وتنشط المؤسسات التونسية المشاركة، في تصميم المباني الجاهزة والغرف الحرارية وتوزيع الملحقات ومكونات الستائر والبوابات المنزلقة وصناعة الالواح العازلة والصفائح المضلعة وبناء الوحدات علاوة على صناعة الطلاء ولاصق البلاط والمواد الصحية.
وتسعى هذه المؤسسات، من خلال حضورها في معرض ليبيا للانشاء، الى التعريف بمنتجاتها والتنويع في شركائها الاقتصاديين بالاضافة الى بحث فرص بناء شراكات تونسية ليبية قادرة على النفاذ الى الاسواق العالمية.
وكشف مركز النهوض بالصادرات، الذي يقود المشاركة التونسية، في بلاغ له، امس الثلاثاء، ان المنتجات الصناعية تشكل قرابة 40 بالمائة من إجمالي الصادرات إلى ليبيا أهمها منتجات الاسمنت ومشتقاته بقيمة 8ر228 مليون دينار.
وتصدر تونس الى ليبيا، ايضا، القضبان السلكية المصنوعة من الحديد، 8ر63 مليون دينار، والمحولات الكهربائية العازلة للسوائل، 9ر52 مليون دينار، إضافة إلى المواد الصحية والطلاء والبلاط.
وانطلق معرض ليبيا للإنشاء يوم 29 افريل 2024 ليتواصل الى 2 ماي 2024 بمعرض طرابلس الدولي مسجلا مشاركة أكثر من 265 شركة محلية واجنبية من عدة دول على غرار تونس ومصر وتركيا وإيطاليا ومالطا والنمسا والصين.
وسجل الجناح التونسي، في اليومين الأوّلين، حضور عديد الزوار من أجل التعرف على المنتجات المعروضة والتي لاقت الاستحسان لما تتميز به من جودة عالية ومطابقة للمواصفات العالمية، و نظرا أيضا، للسمعة الطّيّبة التي تحظى بها لدى المستهلك الليبي.
وتعتبر ليبيا الحريف الأول عربيا والخامس عالميا للمنتجات التونسية بصادرات جمليَة موجهة الى السوق الليبية بلغت 2871 مليون دينار خلال سنة 2023.
الأولى

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق