الكهربا مش هتقطع تاني .. “مبروووك” بشرى سارة تسعد قلوب المواطنين بشأن الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكهربا مش هتقطع تاني .. “مبروووك” بشرى سارة تسعد قلوب المواطنين بشأن الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 04:00 مساءً

تسعى الحكومة في ضمان التغذية الكهربائية وإيقاف تنفيذ جدول تقليل الأحمال لمساعدة المواطنين وتقليل الأعباء عليهم بسبب زيادة درجات الحرارة، حيث أفصح مسؤول من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه يتم في الوقت الحالي اجتماعات عديدة تمزج بين حكام الشركة القابضة لكهرباء مصر بقيادة المهندس جابر دسوقي، وكذلك وزارة البترول طوال الساعة لإنشاء خطة لتأمين الشبكة الكهربائية في غضون ثلاث أشهر القادمة ولوج فصل الصيف.

جدول تخفيف الأحمال

أفصح المصدر، أن هناك تراخي في إمدادات الطاقة الواجبة لإنتاج الكهرباء شرعًا من 1 مايو، مبينة أنه من المحتمل أن يتم إيقاف تنفيذ جدول تقليل الأحمال خلال الصيف مع تراخي التي سوف تلاحظ أن إمدادات الطاقة عقب تعاقد وزارة البترول على اثنين من الشحنات من الغاز ومن المفترض بلوغهم داخل مصر بدءًا من الشهر القادم بجانب ذلك نشر الحكومة إيقاف تصدير الغاز إلى الخارج.

أضاف المصدر أن  ليس هناك استثناءات في الوقت الحالي بتنفيذ جدول تقليل الأحمال في مصر، موضحًا أن كل المحافظات يتم تقليل الاحمال بها عن طريق إيقاف التيار الكهربائي لمدة  145 دقيقة على أي مشترك بأقصى حد اعتبارًا من 11 صباحا إلى 5 عصرًا.

وكان قد دعا مجلس الوزراء نبأ سار لكل الأفراد بخصوص إيقاف قطع الكهرباء وتقليل الأحمال، وذلك بقدوم مناسبة الإخوة الأقباط بيوم القيامة المجيد، وكذلك أسبوع الآلام للتسهيل عليهم أثناء الاحتفال بتلك المناسبات، مثل ما حدث في شهر رمضان.

ويشرع الاحتفال بمناسبات الإخوة الأقباط، من يوم الأحد القادم 28/4/2024 اعتبارًا من أسبوع الآلام، إلى يوم الأحد الخامس من شهر مايو بقدوم عيد القيامة المجيد.

أفصح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، أن مجلس الوزراء قام بتوجيه قرارًا بنقص الأحمال في الأيام القادمة داخل الجمهورية بقدوم الاحتفال بعيد الإخوة الأقباط، على أن يستبعد نقص الأحمال عقب ذلك.

أفصح الحمصاني في مكالمة هاتفية في برنامج على مسؤوليتي مع الإعلامي أحمد موسى، أن وزارة الكهرباء تهتم بامتحانات الطلاب بـما يخص تقليل الأحمال، وسوف يكون الضبط بين كلًا من وزارة الكهرباء ووزارة التربية والتعليم أثناء الامتحانات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق