أخبار الرياضة - بالصور.. ناسا تكشف تفاصيل جديدة عن «سديم رأس الحصان» - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
علوم وتكنولوجيا الأربعاء, 1 مايو, 2024 - 3:45 م

صورة ناسا سديم رأس الحصان

القاهرة: منار إبراهيم

التقطت التلسكوب الفضائي ذو القدرات الكبيرة «جيمس ويب»، مجموعة من الصور المميزة التي كشفت المزيد من التفاصيل حول «سديم رأس الحصان»، وهو واحد من الأجسام الكونية الشهيرة في الفضاء والتي أعلنت وكالة الفضاء الأميركية ناسا عن اكتشافها.

وكالة ناسا تكشف المزيد من التفاصيل حول سديم رأس الحصان

ووفق ما أعلنت عنه وكالة ناسا والتي كشفت عن صور تظهر الجزء العلوي من «عرف الحصان»، وتبين لأول مرة الهياكل الأصغر التي تشكل على حافة السديم، وهو سحابة عملاقة من الغاز والغبار، وفق «فرانس برس».

ويبدو أن السديم الذي يقع في كوكبة أوريون القريبة، شبيها بشكل رأس حصان وعنقه، واشتهرت الأجسام الكونية الشهيرة في الفضاء بأنها شبه الحصان لإنها تشبه رأسه وعنقه ومقدمة جسده.

ويظهر التلسكوب الفضائي «جيمس ويب» والذي يتواجد الآن على مسافة 1، 5 مليون كيلومتر من الأرض، ويعمل تحت الأشعة الحمراء، ويمثل تحفة معمارية تكنولوجية وهندسية، إذا يستطيع الكشف عن تفاصيل لا يمكن رؤيتها بواسطة التلسكوبات الأخرى.

صورة ناسا سديم رأس الحصان

ناسا تصدر بيان حول صور سديم رأس الحصان

وجاء البيان الصادر عن وكالة «ناسا»، أن الصور والنتائج التي تم تداولها رصدت أمس الاثنين، وأتاحت لعلماء الفلك مجموعة من المعطيات من أجل إصدار كيفية سحب الغبار هذه، الضوء وحجبها إياه، وعن «الشكل متعدد الأبعاد للسديم».

ونشرت النتائج الخاصة في مجلة «أسترونومي أند استروفيزيكس» العلمية، أظهرت سديم رأس الحصان في أبهي وأجمل الصور المختلفة، من أجل عشاق الفضاء منذ اكتشافه في أواخر القرن التاسع عشر، وتبددت سحب الغاز التي تحيط بهذه التحفة المعمارية، ولكن على الرغم من مرور السنوات إلا أن بنيته بقيت حاضرة وظاهرة، لأنه مكون من مادة أكثر سمكاً.

ولكن يتوقع العلماء أن يتفكك هو الآخر في غضون نحو 5 ملايين سنة، منذ الآن بسبب عوامل تواجده في الفضاء الخارجي.

أقرا أيضا: معلومات جديدة تفجر قضية وفاة مارادونا

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - بالصور.. ناسا تكشف تفاصيل جديدة عن «سديم رأس الحصان» - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 04:18 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق