رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية ينفي تخفيض الاسعار بنسبة 25% الاسبوع المقبل - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية ينفي تخفيض الاسعار بنسبة 25% الاسبوع المقبل - اقرأ 24, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 07:07 مساءً

علق حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية، علي ما تردد من أنباء عن اتفاق شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة مع عدد من المصنعين والتجار علي إطلاق مبادرة بتخفيض أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة 25% بداية من الأسبوع الجاي، بأنه عار تماما من الصحة.

التجار  وراء أزمة ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية 

واضاف مبروك، خلال تصريحات خاصة ل موقع تحيا مصر "الكلام ده غير حقيقي وتصريح للشو الاعلامي من شخص غير مسئول ولا يمثل الصناعة، وهو مجرد تاجر وتصريحاته دي علشان يلاقي خروج آمن من ظاهرة الأوفر برايس"، مشيرا إلي أن التجار هم من وراء أزمة ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية، بسبب جشعهم لتحقيق مكاسب و هامش ارباح اكبر، بعد اختراعهم لما يسمي ب " الأوفر برايس".

انخفاض أسعار الاجهزه الكهربائيه بشكل تدريجي

وأكد مبروك، أن انخفاض اسعار الأجهزة الكهربائية لن يأتي في يوم وليلة، وانما يأخذ بعض الوقت وسيتم بشكل تدريجي، وذلك بسبب أن الأجهزة الكهربائية سلع معمرة وثقيلة وعملية دورة إنتاجها ليس سريعة مثل غيرها من السلع الغذائية، مشبرا إلي ان الانخفاض سيأخذ مراحل خلال شهرين، وذلك بعد اكتمال دورة الإنتاج  الجديدة وحساب تكاليف الإنتاج وفقا لسعر الصرف الجديد  بالتزامن مع انتهاء الافراجات الجمركية بعدما كان المصنعين يستوردون مستلزمات الإنتاج وفقا لسعر الدولار بالسوق الموازية.
 

وفي السياق ذاته ، نفي وافي ابو سمرة 

عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، ما يشاع من أن شركات الأجهزة الكهربائية اتفقت علي خفض الاسعار الاسبوع المقبل ٢٥ % مع مجلس الإدارة، مؤكدا أنه لم يحضر هذا الاجتماع ، وان مايتردد غير صحيح لعدة اسباب، أبرزها أن اغلب الشركات قامت بالفعل بخفض الأسعار الأجهزة الكهربائية الاسبوع الماضي، وهذا تحسبا لأي جديد طأري.

‏والجدير بالذكر ، أن المهندس أسامة الشاهد ،رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، اعلن نهاية الأسبوع الماضي، عن أنه تعقد اجتماع ضم  أعضاء شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة  وذلك  بحضور المصنعين وتجار بجانب ممثلين من الحكومة، واتفق عدد من المصانع على خفض أسعار الأجهزة 25% الفترة المقبلة بالأسواق، بينما قررت أخرى الإبقاء على الأسعار عند نفس مستوياتها. مصانع الأجهزة الكهربائية تتفق على خفض أسعارها بحوالي 25% بداية من الأسبوع المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق