الدولار يتراجع عالميًا بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 09:36 ص

تراجع الدولار لأدنى مستوى في عدة أشهر اليوم الخميس، بعد أن سجل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة أبطأ معدلاته في ثلاث سنوات، مما عزز توقعات خفض أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد عالميا، وزاد من الرهانات على أن العملة الأمريكية ربما بلغت ذروتها للمرحلة الراهنة.

الدولار يتراجع عالميًا بعد صدور بيانات التضخم.. والين يواصل التعافي

وفي آسيا، واصل الين التعافي للجلسة الثانية مسجلا أقوى مستوياته في أسبوعين عند 153.6 للدولار، مع تقلص الفجوة بين العوائد الأمريكية واليابانية.

سعر الدولار عالميا

وسجل الدولار الأسترالي، الذي صعد واحدا بالمئة أمس الأربعاء، أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 0.6714 دولار أمريكي، لكن مسيرته توقفت بعد ذلك بعد ارتفاع غير متوقع في البطالة بأستراليا، فيما وصل في أحدث التداولات إلى 0.6687 دولار.

بينما صعد اليورو لأعلى مستوى في شهرين عند 1.0895 دولار، كما زاد الدولار النيوزيلندي لأعلى مستوى في شهرين عند 0.6140 دولار، كذا وسجل الجنيه الإسترليني أعلى مستوى له في شهر عند 1.27 دولار.

بيانات التضخم 

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء أن التضخم الأساسي في الولايات المتحدة تباطأ في أبريل إلى 3.6 بالمئة على أساس سنوي، وذلك تماشيا مع توقعات السوق. ورغم أن هذا المعدل لا يزال أعلى بكثير من المستهدف من مجلس الاحتياطي الاتحادي - البنك المركزي الأمريكي عند اثنين بالمئة، فإن المستثمرين يرون أن تراجعه عن مستوى 3.8 بالمئة المسجل في الشهر السابق يفتح الطريق لخفض الفائدة في سبتمبر أيلول أو ربما حتى قبل ذلك، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني.

وشهد مؤشر الدولار أمس الأربعاء أكبر انخفاض بالنسبة المئوية خلال يوم واحد منذ بداية العام وحتى الآن، إذ خسر 0.75 بالمئة.

وصعد اليوان الصيني قليلا إلى 7.2070 للدولار، وتعافى بتكوين لما فوق متوسط تحركه لمئة يوم ولامس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 66695 دولارا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق