دخول 4887 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة في نيسان بمعدل 163 يوميا - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دخول 4887 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة في نيسان بمعدل 163 يوميا - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 05:54 مساءً

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي عن دخول 4887 شاحنة مساعدات خلال شهر نيسان/أبريل إلى قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 208 أيام، ويعاني من خطر مجاعة.

وشملت الشاحنات التي دخلت القطاع، 1166 شاحنة من معبر رفح، و3721 شاحنة من معبر كرم أبو سالم، فيما لم يدخل إلى شمال قطاع غزة سوى 419 شاحنة.

وبلغ متوسط عدد الشاحنات التي تصل القطاع يوميا 163 شاحنة، وهو ما "يقل بكثير عن احتياج الشعب الفلسطيني خصوصا في شمال غزة، ويتنافى مع التصريحات الأميركية والمزاعم الإسرائيلية التي تتحدث عن زيادة شاحنات المساعدات وإدخال 300-400 شاحنة مساعدات يوميا" وفق بيان المكتب الإعلامي.

وأقر المكتب بوجود زيادة محدودة في أعداد الشاحنات الداخلة يوميا خلال النصف الثاني من الشهر، لكن العدد الإجمالي للشاحنات لم يتغير بنسبة كبيرة؛ بسبب عدم عمل المعابر عدة أيام خلال الشهر لدواع مختلفة.

وذكر المكتب أن مناطق الشمال هي الأشد حاجة والأكثر تعرضا لأزمة الأمن الغذائي ويوجد فيها 700 ألف مواطن، لكن عدد الشاحنات الواصل للمنطقة لا تلبي احتياجاتهم الغذائية والحياتية المختلفة.

ودعا المكتب إلى فتح دائم لكافة المعابر الواصلة لقطاع غزة، وتسهيل وصول المساعدات بما لا يقل عن ألف شاحنة يوميا، لتجاوز آثار أزمة الغذاء التي تعصف بالفلسطينيين في وسط وجنوب القطاع، وإنهاء المجاعة وانعدام مؤشرات الأمن الغذائي في شمال القطاع".

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق