«توقف عن تناولها فورا» هذا النوع من المكسرات ضار بالصحة وقد يؤدي إلى الوفاة امنعه فوراً .. هتموت نفسك - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«توقف عن تناولها فورا» هذا النوع من المكسرات ضار بالصحة وقد يؤدي إلى الوفاة امنعه فوراً .. هتموت نفسك - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 06:20 مساءً

يميل عدد كبير من الأشخاص لتفضيل المكسرات كنوع من الأطعمة الخفيفة بفضل طعمها الممتاز وسهولة استهلاكها، كما أنها غنية بالأحماض الدهنية الأحادية والمتعددة غير المشبعة والعديد من المواد المغذية الأخرى ولذلك، يشجع الكثير من الأطباء على تضمينها في النظام الغذائي كوجبات خفيفة ومفيدة لصحة الإنسان، وعلى الرغم من فوائدها الكثيرة، هناك أنواع من المكسرات التي قد لا تكون صحية بالدرجة ذاتها لهذا السبب، سنقوم بشرح الأنواع التي يجب تجنبها والأنواع الصحية التي تمكنكم من الحصول على الفائدة الكاملة عند استهلاك المكسرات.

حذر خبير متخصص من استهلاك أصناف معينة من المكسرات

تنبه اختصاصية التغذية الدكتورة فيكتوريا كلاس إلى ثلاثة أنواع من المكسرات التي قد تشكل خطراً على الصحة العامة، وتشدد الدراسات على ضرورة توخي الحذر، لا سيما عند الإفراط في تناولها، حيث يمكن لبعضها أن يكون قاتلاً وتذكر الخبيرة هذه الأصناف على النحو التالي:

صنوبر وجوز المكاديميا واللوز الأمريكي، رغم الفوائد الغذائية العالية للصنوبر، إلا أن أبحاث أشارت إلى أضراره على صحة الإنسان. علاوة على ذلك، يمكن للصنوبر أن يتسبب في حالة تُعرف بمتلازمة الصنوبر، والتي تختلف طعم كريه و معدني في الفم يستمر لأشهر. تحتوي مكسرات المكاديميا على نسبة عالية جدًا من الدهون والسعرات الحرارية، ولذلك، أوصت الاختصاصية عشاق المكسرات بضرورة تقليل الكميات التي يتناولونها يوميًا من الصنوبر والمكاديميا، وأوضحت أن هذين الصنفين من المكسرات ليسا الأسوأ، حيث إن الفول السوداني يعتبر النوع الأدنى من حيث الجودة.

من أفضل أنواع المكسرات لتناولها

تعد اللوز والكاجو والفستق من المكسرات الممتازة نظرًا لغناها بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والبروتينات، والألياف الغذائية، كما أن لها دورًا في تعزيز الشعور بالامتلاء والمساعدة على التقليل من الشهية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق